السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

مئات الأسرى الفلسطينيين يضربون عن الطعام ابتداءًا من الجمعة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 09:30 م
أسرى فلسطينيين
أسرى فلسطينيين

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الثلاثاء، أن مئات الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل سيبدأون إضرابًا عن الطعام إبتداءًا من يوم الجمعة المقبل، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، خلال اعتصام في رام الله اقيم تضامنا مع الأسرى، إن الأسرى سيتخذون برنامجًا تصعيديًا ضد "قمع" مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم .

ويبدأ التصعيد الجمعة القادمة بدخول مئات من الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام على أن ينضم مئات آخرين لهم تباعا.

وحمل "أبو بكر" إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينية الأربعة، التي استطاع الاحتلال إلقاء القبض عليهم من أصل 6 فروا من سجن جلبوع، وحذر من المساس بهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن استمرار إسرائيل بمنع زيارة المحامين عن الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم: "يؤكد أن للاحتلال ما يخفيه، وأن روايته حول مصيرهم ستبقى محط شك".

وجدد نادي الأسير في بيان صحفي، مطالبته الضغط على إسرائيل للسماح للمحامين بزيارة الأسرى والاطمئنان عليهم بشكل مباشر، داعيا المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لبذل الجهود اللازمة لزيارتهم.

كانت السلطات الإسرائيلية أوقفت زيارات عائلات الأسرى عقب فرار الأسرى الستة الأسبوع الماضي، لكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عادت وأعلنت عن استئناف برنامج زيارات عائلات الأسرى في سجون إسرائيل من الضفة الغربية بما فيها القدس، وذكرت اللجنة في بيان لها، أن الزيارات ستستأنف ابتداءًا من الأحد المقبل حسب البرنامج المعلن عنه.

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟