الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يستعيد نغمة الإنتصارات بهدف أمام أياكس من "نيران صديقة" (فيديو)

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:52 م
ليفربول
ليفربول

تغلب فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، على أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل نيكولاس تاجليافيكو مدافع أياكس أمستردام الهولندي الهدف الأول لنادي ليفربول "خطأ في مرماه"، وذلك بعد مرور 35 دقيقة على إنطلاق المباراة.



وشهدت المباراة مشاركة محمد صلاح من البداية، قبل أن يقرر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إستبداله في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي، أدريان في حراسة المرمى- أرنولد - فابينيو - جوميز - روبرتسون - فاينالدوم - جونز - ميلنر - ماني - صلاح – فيرمينو، بينما جاء تشكيل أياكس كالآتي، أونانا في حراسة المرمى- شورز - كلاسين - نيريس - تاجليافيكو - جرافنبرخ - تاديتش - مزراوي - بليند - قدوس – مارتينيز.

يفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أصيب بقطع في الرباط الصيلبي، خلال مشاركته في مباراة الديربي أمام إيفرتون، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.

ونجح ليفربول في إستعادة ذاكرة الإنتصارات عبر بوابة أياكس، بعدما تعرض لهزيمة كارثية أمام أستون فيلا بنتيجة 2 – 7 قبل أن يتعادل مع إيفرتون بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد إن حقق الفوز في المباريات الثلاث الإفتتاحية بالمسابقة.

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 3 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، خلف أتالانتا الإيطالي صاحب الصدارة بفارق الأهداف بعدما تغلب خارج ملعبه على ميتلاند الدنماركي، برباعية نظيفة.