الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جنوب إفريقيا تطلب تنظيم كأس العالم للأندية 2021

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:51 ص
كاس العالم للاندية
كاس العالم للاندية

أعلن داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أنه سيطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنظيم بلاده للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المحدد لها ديسمبر المقبل، والتي ستشهد مشاركة النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد إعتذار اليابان.

وقال داني جوردان في تصريحات لوسائل الأعلام في جنوب إفريقيا، "على مدار السنوات الماضية أثبتنا للعالم أننا قادرون على تنظيم تلك الأحداث الكبرى، لدينا رغبة في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية القادمة، وسألتقي سكرتير عام الفيفا خلال أيام لمناقشة هذا الأمر".

وفي وقت سابق، كشفت شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، أن دولة قطر هي الأقرب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة بسبب جائحة كورونا.

وقالت الشبكة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يدرس منح قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية للعام الثالث على التوالي لمنحها المزيد من الفرصة للاستعداد لكأس العالم 2022.

من ناحية أخرى، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق أن اتحاد اللعبة تواصل مع الاتحاد الدولي "فيفا" منذ 3 أشهر لبحث استضافة كأس العالم للأندية 2021  في حال اعتذار اليابان.

وقال المسحل في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، "تحدثنا مع الفيفا بشأن استضافة مونديال الأندية إذا اعتذرت اليابان، والاتحاد الدولي لكرة القدم أفاد بأن هناك دولة أخرى بديلة مجدولة لديهم، لذلك في حال اعتذار هذه الدولة أيضاً فإن الاتحاد الدولي سيتواصل معنا بشكل مباشر ومؤكد، لاستضافة الحدث العالمي في السعودية".