السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

الرئيس السيسي يستلم تقرير التنمية البشرية فى مصر 2021

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:15 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى يتسلم التقرير

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، تقرير التنمية البشرية فى مصر 2021، وسلم التقرير الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وراندا أبوالحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن مصر تبنت برنامج إصلاح اقتصادي من أجل تحسين مستوى معيشة الفرد، موضحاً أن تقرير التنمية البشرية في مصر تم إعداده بحيادية ويعكس حرص الدولة على الشفافية في كل الإجراءات.

وقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لمصر لعام 2021، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لعودة إصدار تقرير التنمية البشرية في مصر من جديد، موجها الشكر إلى فريق الخبراء الذين شاركوا في إعداد هذا التقرير، بحيادية وبأسلوب علمى لإعداده، وهو جعله وثيقة مرجعية يستند إليها فى الأبحاث والدراسات ووضع السياسات واتخاذ القرارات في العديد من الدول.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر نجحت خلال فترة قصيرة في خفض معدلات البطالة وعجز الموازنة، في حين قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية نجحت في التعامل مع أزمة كورونا، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي حرصت على توثيق تقارير التنمية البشرية.

وأضافت السعيد، خلال حفل إطلاق فعالية تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر للعام الحالى 2021، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر من أوائل الدول التى حرصت على توثيق حالة التنمية البشرية، وأصدرت 11 تقريرا منذ 1994 حتى عام 2010، ويمثل الإصدار هذا العام الـ12.

أوضحت أن هدف التقارير هو وضع الإنسان فى قلب عملية التنمية، وتعزيز القدرات الوطنية على جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالتنمية البشرية للحد من الفقر.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم فاعلية اطلاق تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟