الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نوردستورم إنفست الدنماركية تشهر إفلاسها

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:33 م
الدنمارك-صورة أرشيفية
الدنمارك-صورة أرشيفية

قدمت شركة "نوردستورم إنفست" الدنماركية للطاقة طلبا لإشهار لإفلاسها، في ظل تزايد عدد الشركات التي تضررت من الارتفاع الأخير في أسعار الطاقة في مختلف أنحاء أوروبا، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الجريدة الرسمية للحكومة الدنماركية أن الشركة قدمت يوم 7 سبتمبر الجاري طلبا إلى محكمة الإفلاس في مدينة أرهوس الدنماركية.

وأشارت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد أيام من توقف نشاط عدد من موردي الطاقة في بريطانيا، مضيفة أن الأسعار القياسية للعقود الآجلة لكافة منتجات الطاقة في أوروبا بدءا من محطات الطاقة وحتى الغاز الطبيعي والفحم  جعلت من الصعب على العديد من شركات تجارة الطاقة التعامل مع هذه التطورات. 

وحققت بعض الشركات أرباحا ضخمة، وفي نفس الوقت انهارت شركات أخرى بسبب تعاملها مع ارتفاع الأسعار بشكل خطأ.

وقال سورين كريستنسن فولدر الشريك بأحد شركات الخدمات القانونية والذي عينته المحكمة لتصفية شركة "نوردستورم إنفست"  إن الشركة واجهت مواقف صعبة  في سوق الكهرباء والتي تضررت منها، ثم قررت إدارتها بعد ذلك وقف نشاطها.

وأشارت بلومبرج إلى أنه في اليوم الذي شهد إعلان إشهار إفلاس إحدى شركات تجارة الطاقة، أعلنت شركة الطاقة الألمانية "آر.دبليو.إي" ارتفاع أرباح قطاع تجارة الطاقة لديها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 63% سنويا.

وحقق قطاع تداول الطاقة لدى شركة الطاقة السويدية "فيتنفول"  زيادة في أرباحه خلال النصف الأول بنسبة 58% سنويا، في حين أعلنت شركة "يونيبر" تراجع أرباحها من نشاط بيع وشراء الطاقة خلال النصف الأول من العام الحالي.