الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ايمان خيري شلبي | ابرز المعلومات عن الفنانة الراحلة واهم محطاتها الفنية.. واشهر اعمالها دور "بهانة" في مسلسل "الوتد"

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:45 م
ايمان خيري شلبي
ايمان خيري شلبي



ايمان خيري شلبي | ابرز المعلومات عن الفنانة الراحلة واهم محطاتها الفنية.. واشهر اعمالها دور "بهانة" في مسلسل "الوتد"



ازدادت عمليات البحث في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، من قِبَل المواطنين عن ايمان خيري شلبي، وذلك عقب وفاتها المنية صباح اليوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021، إثر معاناتها مع مرض السرطان.


وننشر لكم زوار ومتابعي موقع "masrtimes" الالكتروني، ابرز المعلومات عن الفنانة الراحلة ايمان خيري شلبي واهم محطاتها الفنية.. واشهر اعمالها دور "بهانة" في مسلسل "الوتد".


بداية ايمان خيري شلبي في التمثيل



وكانت بداية ايمان خيري شلبي في مجال التمثيل، من خلال مشاركتها في المسلسل الدرامي العظيم "الوتد" بطولة الفنانة القديرة هدى سلطان والفنان يوسف شعبان، جيث أنها كانت آخر الشخصيات الدخيلة على هذا العمل التاريخي.





ايمان خيري شلبي في دور "بهانة" بمسلسل الوتد 



عُرِفَت الممثلة الشابة ايمان خيري شلبي بهدوء ملامحها وطيبتها التمثيلية، حيث أدت دور "بهانة" في مسلسل "الوتد" وكانت الإبنة الوحيدة لعجوز ضرير تقوم بخدمته حتى تقدم "الحاج درويش" (الفنان يوسف شعبان) لخطبتها لأخيه الأصغر "طاهر" (الفنان مجدي فكري) أصغر أبناء "فاطمة تعلبة" (الفنانة هدى سلطان).







وكانت مشاركة ايمان خيري شلبي "بهانة" في مسلسل الوتد، كان بمثابة صاروخ للانطلاق في عالم التمثيل، لكنها لم يحالفها الحظ في المشاركة بالعديد من الاعمال، حيث أنها شاركت في 3 أعمال فقط طوال مسيرتها الفنية.





وفاة الفنانة ايمان خيري شلبي 



اعلن الدكتور حاتم حافظ، الأستاذ بأكاديمية الفنون، صباح اليوم الاحد، عن وفاة زوجته الفنانة ايمان خيري شلبي، عقب معاناتها وصراعها مع مرض السرطان.




وكتب زوج ايمان خيري شلبي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "إيمان راحت عند اللي خلقها .. صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر"، وشدد: "برجاء عدم ارتداء اللون الأسود".


اخر ما قالته ايمان خيري شلبي قبل رحيلها



وكان اخر ما قالته ايمان خيري شلبي قبل رحيلها، سالة كتبتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "برميل الجاز بمدخل دكان الجد، لم تكن تدري الطفلة ذات الثلاث سنوات، أن رائحته ستلازمها حتى بعد سن الأربعين، تتحول بعض الروائح لأياد تطبطب وتسند في أيامٍ كهذه وأتشبث في ليالٍ كثيرة برائحة قوالح الذرة، وفوقها براد الشاي المغلي على مهل، أرى فيها جدي بمصحفه الكبير بين يديه، أطمئن أستدعي مزيدًا من الروائح".







وتابعت ايمان خيري شلبي: "أشم رائحة اللبن في طاجن كبير من الفخار تمسكه جدتي، وسمن بلدي لسقاية الأرز المعمر بعد تسويته في الفرن، أمسك بجلباب أمي الملطخ بعجين الشمر والينسون، الذي كانت تصنع لي منه القراقيش، أشم رائحة الحبر في يد أبي فتغمرني السعادة".


وأضافت ايمان خيري شلبي: "أحاول أن أصنع رائحتي الخاصة، ليذكرني بها الأصدقاء، ربما ستكون مزيجًا من نعناع الشاي، وتحويجة القهوة الصباحية مع قليل من زهر الياسمين والفل أو زهور مسك الليل التي تفوح في المساء فقط سأجلس أشم رائحتها، وأنتظر الغد الآتي برائحة الطيبين، والكثير من الخير، ما دمنا تمنيناه وشاركنا في صنعه".




ابرز المعلومات عن الراحلة ايمان خيري شلبي 



- تعتبر ايمان خيري شلبي نجلة الكاتب الكبير خيري شلبي، واحدًا من المؤلفين في تاريخ الدراما المصرية، وصاحبة قصة فيلم الوتد.

- ايمان خيري شلبي شقيقة كلًا من (الكاتب والصحفي زين العابدين خيري - المخرج السينمائي اسلام خيري).

- ايمان خيري شلبي متزوجة من الدكتور حاتم حافظ الأستاذ بأكاديمية الفنون.







- اول اعمال ايمان خيري شلبي الفنية دور "بهانة" في مسلسل "الوتد".

- شاركت ايمان خيري شلبي في 3 أعمال فقط طوال مسيرتها الفنية، وهما (الوتد - القضاء في الإسلام - الكومي).

- تعمل ايمان خيري شلبي مخرجة بالتلفزيون المصري، وبالتحديد قناة "النيل الثقافية".

- تعاني ايمان خيري شلبي من مرض "السرطان" منذ فترة طويلة.

- دخلت ايمان خيري شلبي العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية في 17 أغسطس الماضي.

-  توفيت ايمان خيري شلبي اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

- شُيعت جنازة ايمان خيري شلبي، من جامع فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، ودُفينَت بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر.



ايمان خيري شلبي | ابرز المعلومات عن الفنانة الراحلة واهم محطاتها الفنية.. واشهر اعمالها دور "بهانة" في مسلسل "الوتد"