الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يسحق ليدز يونايتد بثلاثية في ليلة تاريخية لـ محمد صلاح

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:25 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، فوزاً عريضاً على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "ايلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وجاءت أهداف ليفربول عن طريق محمد صلاح، وفابينيو، وساديو ماني في الدقائق 20، و50، و90 من عمر المباراة، وأحرز محمد صلاح الهدف الـ 100 في مسيرته بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وكان النجم المصري أحرز 98 هدفا مع ليفربول بالدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017، بعدما سبق له أن سجل هدفين في المسابقة مع فريقه السابق تشيلسي، الذي لعب في صفوفه ما بين يناير 2014 و يناير 2015.

وبات محمد صلاح، على بعد أربعة أهداف فقط لمعادلة عدد أهداف النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا الذي يعتلي صدارة قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، تياجو، إليوت، صلاح، ماني، جوتا، بينما جاء تشكيل ليدز يونايتد كالتالي، ميسلير في حراسة المرمى، أيلينج، كوبر، يورنتي، فيربو، فيليبس، دالاس، رافينيا، رودريجو، هاريسون، بامفورد.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الثاني مناصفة مع تشيلسي الذي تساوى معه بعدد النقاط وفرق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، وبفارق الأهداف فقط وراء مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد ليدز عند نقطتين في المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".