السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس التونسي: تشكيل الحكومة سيتم في أقرب وقت

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:10 م
الرئيس التونسي في
الرئيس التونسي في جولة بالعاصمة

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد أن تشكيل الحكومة سيتم في أقرب وقت، متحدثا من جهة ثانية عن إمكان إدخال تعديلات على دستور البلاد، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال سعيد لوسائل إعلام بعد جولة له في شارع الحبيب بورقيبة إن الحكومة ستشكل في أقرب الأوقات بعد اختيار الأشخاص الذين لا تشوبهم شائبة، من دون أن يحدد موعدا لذلك، مضيفا: "سنواصل البحث عن الأشخاص الذين يشعرون بثقل الأمانة ويحملونها".

وتطرق سعيد إلى دستور العام 2014، قائلا: "أحترم الدستور لكن يمكن إدخال تعديلات على النص"، واشار إلى أن الشعب "سئم الدستور والقواعد القانونية التي وضعوها على المقاس، ولا بد من إدخال تعديلات في إطار الدستور"، وأردف قائلا أن: "الدساتير ليست أبدية ويمكن إحداث تعديلات تستجيب للشعب التونسي لأن السيادة للشعب ومن حقه التعبير عن إرادته".

وأظهرت صور نشرتها صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك سعيد يتجول في الشارع بينما كان هناك حشد يلقي عليه التحية ويردد النشيد الوطني، وكانت وسائل إعلام عدة قد تحدثت في الأيام الأخيرة عن إعلان وشيك لتشكيلة الحكومة الجديدة على أن تتم بعد ذلك مراجعة الدستور قبل إجراء انتخابات تشريعية جديدة.