الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي تشكر الرئيس علي مشروع قانون الاحوال الشخصية والمرأة

السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:17 م
لميس الحديدى
لميس الحديدى

وجهت الإعلامية لميس الحديدي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حديثه في الجلسات النقاشية التي شهدتها إحتفالية إطلاق الاستراتجية الوطنية لحقوق الانسان في مصر  خاصة في حديثه عن المرأة  وحرية الاعتقاد    قائلة : " شكرا ياريس على هذا التصريح  المهم الذي حمل شقين مهمين للغاية  وهما فيما يتعلق  بقانون الاحوال الشخصية الذي  أدى لحالة من القلق في الاوساط المصرية وأوساط المراة والنسويات   عما سيخرج به مشروع القانون الجديد وما سيحمله في طياته  ؟ والرئيس اليوم طمأن الناس بوجه عام والمرأة بان هذا القانون سيخرج بشكل متوازن خاصة فيما يخص  مسالة توثيق الطلاق ".

وتابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON"قائلة :"حيث ذكر الرئيس أنه لم يصطدم بالنقاش  المفتوح بين المؤسسات الدينية في هذا الامر ولكن كحق مدني  وفقاً للقانون  من حقه أن يضمن تلك المسالة  ضمن  مشروع قاون  الاحوال الشخصية"، موضحه " هذا يعني أن حديث الرئيس  رسالة طمأنة بأن هذا القانون المنتظر لن يخرج إلا بشكل متوازن عبر  تضمين هذه المسالة ضمن مشروع القانون".

وواصلت: " الرئيس أيضا تحدث عن أن هناك أحاديث موجهة له من قبل البعض أنه منحازاً للنساء والرئيس أجاب قاطعاً برسالة حقيقية قائلاً :  أنا لست منحازاً بل فقط أحاول إعادة الحق لاصحابه .. والحقيقة أن كلام الرئيس حقيقي لان هذا الحق   ضاع من سنوات بسبب ظروف وموروثات مجتمعية وتعليم وثقافة وهذا يدعونا  لفكرة إعادة تتفكير المجتمع".