الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

مستشار رئيس الوزراء: التحول الرقمي يقضي على الفساد "معندوش درج"

السبت 11/سبتمبر/2021 - 09:49 م
الدكتور هاني محمود
الدكتور هاني محمود

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن التحول الرقمي عند تطبيقه دول كثيرة نجح في حل من 80 إلى 85% من المشاكل التي تعاني منها تلك الدول.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن التحول الرقمي يحل كل المشاكل مع الجهاز الاداري للدولة، لافتا إلى أنه خلال عامين ستكون كافة الخدمات الحكومية إلكترونية، ويستطيع المواطن أن يقضي كل مصالحه من المنزل.

وأكد، أن التحول الرقمي يقضي على معظم حالات الفساد لأن "الكمبيوتر معندوش درج"، لافتا إلى أنه يحل كل مشاكل المستثمر، لأن المستثمر قبل أن يضع أمواله في أي بلد ينظر إلى مدى تطبيق الدولة للخدمات الإلكترونية.

وتابع: "لو أنت مستورد أي حاجة وأنت في مكتبك هيجيلك الحجات اللى أنت مستوردها، وهتدخل على الجمارك تنزل الحجات اللى أنت مستوردها على الكمبيوتر اللي هيحسبلك ضرايب كل حاجة وأي مصاريف، وهيطلعلك في النهاية المبلغ المطلوب، من خلال حساب البنك بتاعك، وبعدها الكمبيوتر هيسألك عاوز تستلم في الميناء، ولا في المخزن بتاعك، ولو طلبت خدمة التوصيل هتدفع الرسوم المطلوبة وستصلك المنتجات على المخزن الخاص بك خلال 48 ساعة".

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads