السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

محمد الباز: أسامة هيكل وزير يفتقد اللياقة وغير جدير بالثقة

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 05:09 م
الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

أعرب الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن استياءه لما فعله أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، مطالباً بإستقالته من منصبه، وذلك عقب إهانته للصحفيين الذين توجهوا لزيارته في مكتبه بناء على دعوته للحوار معهم ومنهم فاطمة سيد احمد عضوه الهيئة الوطنية للصحافة . 

وقال محمد الباز عبر تدوينه له على "فيس بوك"، "إن أسامة هيكل وزير يفتقد اللياقة وغير جدير بالثقة، ولا يوجد أى شىء غريب فيما فعله أسامة هيكل اليوم ليس مع الكاتبة الكبيرة فاطمة سيد أحمد فقط، ولكن مع كافة الزملاء الذين ذهبوا للنقاش معه نزولا على دعوته". 

وأضاف :"حرس هيكل منع فاطمة سيد أحمد من الدخول إلى مقر وزارة الإعلام الذى هو منشأة حكومية وليس بيته الخاص، وطاقم مكتبه تعامل مع الصحفيين ورؤساء التحرير وكأنهم تلامذة فى انتظار حضرة الناظر". 

وتابع :"لقد تابعت دعوة أسامة هيكل للصحفيين عن بعد، وكنت أعرف أنها ستنتهى إلى كارثة جديدة من كوارثه". 

وواصل :"من سنوات وأنا لا أثق فيه، فهو يتعامل طول الوقت بسوء نية، وهو ما فعله اليوم، لقد أهان الصحفيين والإعلاميين، وتعامل معهم بدون لياقة، رغم أنه دعاهم إلى بيته للحوار معهم". 

واختتم كلامه قائلاً:" خطيئة أسامة هيكل فى حق الإعلام تحولت إلى كبيرة من الكبائر التى لا تغسلها حتى التوبة، ولذلك أجدد دعوتى له ليستقيل من منصبه، وكفاه تخريبا ونشرا للفوضى فى الوسط الإعلامى، ففوق أنه لا يتمتع بأى لياقة فهو لا يحظى بأى ثقة".