السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إستطلاع: ضعف المنافسين يساعد الاشتراكيين في المعركة الانتخبية بألمانيا

السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:57 م
مرشحي الاشتراكيين-الخضر-المحافظين
مرشحي الاشتراكيين-الخضر-المحافظين

أظهر استطلاع للرأي أن تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني ومرشحه للمستشارية أولاف شولتس وزير المال الحالي، في الاستطلاعات يعود إلى ضعف منافسيه، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي ونشرت نتائجه اليوم السبت، أنه عندما سئل المشاركون عن سبب حصول الاشتراكيين ومرشحهم شولتس على تأييد أكثر بكثير مما كان عليه قبل شهر.

أجاب 51% منهم أنه استفاد من نقاط ضعف منافسته من حزب الخضر أنالينا بربوك، ومنافسه من التحالف المسيحي أرمين لاشيت، بينما يعتقد 12% فقط أن الاتجاه التصاعدي يرجع أساسا إلى شخصية أولاف شولتس.

ويرجح 7% فقط من الذين شملهم الاستطلاع، الذي أجري بتكليف من الوكالة الألمانية، أن "الرسائل التي يقدم بها الحزب الاشتراكي الديمقراطي نفسه في الحملة الانتخابية" هي العامل الحاسم، ويعتقد 6% أن السبب الرئيسي هو أن سياسيي الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذين لا يتمتعون بشعبية خارج الحزب، لا يلعبون دورا بارزا في الحملة الانتخابية. 

وقدم 24% من الألمان أسبابا أخرى، أو لم يحسموا موقفهم من الأمر، أو لم يدلوا بأي بيانات، ويتقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في استطلاعات الرأي الحالية على التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، ويحتل الخضر المركز الثالث في الاستطلاعات، وتعكس استطلاعات، الرأي في وقت إجراء الاستطلاع فقط، ولا تعتبر تنبؤا بنتيجة الانتخابات، كما أنها محفوفة بالشكوك دائما.