الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بالفيديو.. جنازة مهيبة للحاج محمود العربي بمسقط رأسه بالمنوفية

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 03:45 م
جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع الآلاف من أهالي محافظة المنوفية جثمان الحاج محمود العربى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى ورائد الصناعة الوطنية ، والذى وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز 89 عاما ، بحضور محافظ المنوفية ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وعلماء الأزهر والأوقاف ونواب مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة.

ولد الحاج محمود العربي عام 1932 بقرية أبو رقبة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، بدأ حياته في أسرة بسيطة واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة وأن يترك بصمة ويصنع إسماً كبيراً في عالم الإقتصاد ، حيث قام بتأسيس مجموعة شركات العربي لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر ، وساهم في توفير الكثير من فرص العمل لألاف الشباب والخريجين ، فضلاً عن المساهمة في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية .

ونعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رجل الأعمال المصري محمود العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية السابق.

ونعى الدكتور محمد معيط وزير المالية، محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى، الذي وافته المنية، اليوم، معربًا عن خالص عزائه وصادق مواساته لأسرته، داعيًا المولى عز وجل أن يُلهمهم الصبر والسلوان.


أكد الوزير، أن مصر فقدت برحيل محمود العربى، أحد رموز الصناعة والتجارة والاقتصاد الوطنيين الذين تركوا بصمة بارزة فى السوق المصرية، وسيذكر التاريخ بأحرف من نور للفقيد إخلاصه ووفاءه وعطاءه الوطنى، ودوره المتعاظم فى توطيد العلاقات التجارية بالأسواق الخارجية، موضحًا أن الفقيد ترك تجربة ثرية لإسهامات القطاع الخاص فى تعزيز بنية الاقتصاد القومى، وتحقيق التنمية، وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى النهوض بالصناعة الوطنية.