الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. ختام مهرجان الأزبكية للكتاب ونسمة عبد العزيز فى الأوبرا

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 09:59 ص
نسمة عبد العزيز
نسمة عبد العزيز

يقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، اليوم الجمعة، ويقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء، أمسية شعرية يديرها الشاعر محمد عز الدين، ويستضيف كلا من الشاعر وائل فتحى، والفنان ياسر المغربي.
 
ويختتم مهرجان سور الأزبكية في دورته الرابعة فعالياته، والذى انطلق في 20 أغسطس الماضى، ويفتح المهرجان أبوابه للجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً، بمشاركة العديد من تجار السور، وذلك أعلى محطة مترو العتبة، ويضم عددًا كبيرًا من الكتيبات النادرة، علاوة على التخفيضات خلال أيام المهرجان.
 
كما تقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلاً فى الثامنة مساء على مسرح النافورة بدار الأوبرا، أعدت نسمة برنامجا فنيا متميزا يضم باقة من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها: البخيل وأنا ، ماريمبا فيوجن، بتونس بيك، تيكو تيكو، على اللى جرى، أنا كل ما أقول التوبة، وليم تل، ديسباسيتو، فيكتورى، حارة السقايين، 3 دقات، مامبو، سهر الليالي وسواي.
 
وكان قد أعلن مسرح الزمالك عن استقبال "البطرون نايتس" وهو ليلة كاملة من الراب واللعب وهو حدث فريد من نوعه، ويقدم الحفل مغنيا الراب " ليجيسي و ارسينك"، وذلك في الساعة السابعة مساء حتى الحادية عشر مساء وتتوفر التذاكر على باب المسرح.