الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لم يبرح حتى يبلغ".. عصام الحضرى من حماية العرين إلى تدريب المنتخب

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 11:44 ص
عصام الحضرى
عصام الحضرى

النجاح هوايته وتحقيق المستحيل غايته والكلل لا يعرف الطريق إليه والاجتهاد رفيق رحلته هو أسطورة حراسة المرمى المصرية والعربية والإفريقية هو السد العالى هو حامى العرين..هو عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر السابق ومدرب الحراس الحالى.

رفع عصام الحضري شعار "السعى وراء الطموح ليصبح واقعًا" طوال مسيرته الكروية، وذلك عندما أصر الحارس على استكمال مسيرته الكروية على الرغم من تقدمه في السن، إلا أنه أثبت بالفعل أن السن مجرد رقم، حيث ظهر دائمًا ممارسًا للرياضة محافظًا على لياقته، ومتألقًا في كل الأندية التى انضم إليها بجانب منتخب مصر، حتى أنه استمر فى رفع نفس الشعار بعد انتهاء مسيرته الكروية.

واصل عصام الحضرى العمل من أجل الدخول إلى عالم التدريب، حتى حصل على أول فرصة حيقيقة مع نادى سيراميكا كليوباترا فى الجهاز الفنى لضياء السيد، ثم حقق الحلم الحقيقى الذى يسعى إليه وانضم مؤخرًا إلى الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولى والذى يقوده فى الوقت الحالى البرتغالى كارلوس كيروش الذى خلف حسام البدرى.

ولابد من وجود المزيد من الأحلام لدى السد العالى الذى عُرف بجده واجتهاده ورغبته فى تحقيق والوصول إلى المستحيل، ويترقب الجمهور المصرى رؤية عصام الحضرى مدرب حراس المنتخب كما شاهدوه وأحبوه وهو حارسًا لعرين المنتخب الوطنى.

أرقام الحضرى مع منتخب مصر

تمكن عصام الحضري دومًا، من خطف أنظار الجميع، أثناء تواجده في صفوف المنتخب المصري، حيث  قدم أداءً رائعًا، ساهم في تتويج الفراعنة بلقب أمم أفريقيا لمدة 3 سنوات متتالية، البداية 2006 بمصر ثم 2008 بغانا و2010 أنجولا، بالإضافة إلى لقب أمم إفريقيا 1998 في بوركينا فاسو.

وشارك الحضري فى مباراة مصر والسعودية بسن الـ45 عاما و161 يوماً ليحطم رقم الكولومبى فاريد موندراجون الذى كان أكبر لاعب سنا يشارك فى أى مباراة فى بطولات كأس العالم، والذى شارك فى مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عاماً وثلاثة أيام.

الحضرى يصنع التاريخ مع الأهلى

انتقل عصام الحضري إلى النادي الأهلي في موسم 1996-1997، ومن يومها بدأ الحضري في تسطير التاريخ داخل القلعة الحمراء، حيث تمكن الحارس من تحقيق 23 بطولة مختلفة، سواء على المستوى المحلي 8 ألقاب للدوري المصري بدأت مع موسمه الأول 1996-1997، وحتى قبل رحيله عنه عام 2008، و3 ألقاب لكأس مصر، و4 للسوبر المصري، بجانب لقبين لبطولة النخبة العربية 1997، و1998، و3 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا 2001 و2005 و2006، ومثلها للسوبر الإفريقي، بجانب برونزية كأس العالم للأندية 2006.

الحضرى يحرس العرين ويسجل الأهداف

أحرز عصام الحضري، هدفًا في مباراة السوبر الإفريقي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في موسم 2002، والذي تأهل له النادي الأهلي بعد التتويج بدورى أبطال إفريقيا عقب الفوز على صن داونز.

وأحرز الحضري الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 65، بعدما أطلق صاروخ ارتد من القائم لجسد الحارس الذي كان يهم بالعودة إلى مرماه فتدخل المرمى معلنه الهدف الثالث ودخول الحضري التاريخ بعد الهدف الرائع .