السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يهود ألمانيا يحذرون من حزب البديل:"خطر على بلادنا"

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 09:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر المجلس المركزي ليهود ألمانيا من انتخاب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، يأتي هذا التحذير قبل حوالي أسبوعين من الانتخابات البرلمانية الألمانية المقررة في 26 من سبتمبر الجاري.

ونشر المجلس بيان اليوم الخميس بالتعاون مع عشرات المنظمات اليهودية الأخرى، وجاء فيه: "انتخبوا في السادس والعشرين من سبتمبر حزبا ديمقراطيا بلا شك، وساهموا في إخراج حزب البديل من البرلمان".

وأضاف البيان أن البديل حزب تجد فيه معاداة السامية والعنصرية ومعاداة الإنسانية تربتها الخصبة، مشيرا إلى أن ساسة البديل هونوا من إبادة اليهود خلال الحقبة النازية، فضلا عن أنهم يشاركون في مظاهرات "حركة التفكير الجانبي" Querdenken، حيث يسخرون معاناة ضحايا المحرقة النازية بارتدائهم ما يعرف بالنجمة الصفراء.

ونفت بياتريكس فون شتورش نائبة البرلمان الألماني عن حزب البديل الاتهامات الموجهة إلى حزبها، وقالت إن البديل فعل من أجل حماية الحياة اليهودية أكثر مما فعله أي حزب آخر في البرلمان الألماني، وذلك من خلال مبادراته التي دعا فيها إلى حظر حزب الله وغيره من الحركات المناهضة لليهود.

وتابعت فون شتورخ التي تتولى منصب مفوض البديل لشؤون معاداة السامية أن الحزب يتوقع لهذا السبب تأييدا قويا له من جانب الناخبين اليهود.