الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السعودية تطلب استضافة كأس العالم للأندية 2021

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 01:57 م
الاهلي بطل دوري ابطال
الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس أن اتحاد اللعبة تواصل مع الاتحاد الدولي "فيفا" منذ 3 أشهر لبحث استضافة كأس العالم للأندية2021  في حال اعتذار اليابان.

وقال المسحل في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، "تحدثنا مع الفيفا بشأن استضافة مونديال الأندية إذا اعتذرت اليابان، والاتحاد الدولي لكرة القدم أفاد بأن هناك دولة أخرى بديلة مجدولة لديهم، لذلك في حال اعتذار هذه الدولة أيضاً فإن الاتحاد الدولي سيتواصل معنا بشكل مباشر ومؤكد، لاستضافة الحدث العالمي في السعودية".

وأشار رئيس اتحاد القدم أيضاً إلى أن السوبر السعودي هذا الموسم بين الهلال بطل الدوري والفيصلي بطل الكأس سيكون مبدئياً في شهر يناير من العام الجديد 2022، أما فيما يخص إقامة بطولة السوبر بنظام جديد ومختلف، قال: "الموسم ما بعد المقبل سيتم عرض فيه فكرة لعب بطولة السوبر من 4 فرق على الأندية من أجل الموافقة عليها وإدراجها بشكل رسمي ضمن المنافسات".

وفي وقت سابق، قالت وكالة "كيودو نيوز" اليابانية اليوم الأربعاء، الاتحاد اليابانى لكرة القدم قرر التخلى عن حقوق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 فى ديسمبر المقبل، التي ستشهد مشاركة الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا بسبب سلالة كورونا المتحورة شديدة العدوى.