الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تسجل 1165 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 01:56 م
الصحة الإسرائيلية
الصحة الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 1165 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات منذ ظهور الفيروس إلى 306502 حالة إصابة.

وأشارت الصحة في بيانها، بارتفع أعداد الوفيات منذ انتشار الجائحة لتصل إلى 2278 حالة.

وتابعت الصحة بيانها، بأن عدد الحالات النشطة في إسرائيل هو 591 مصابًأ  حالتهم خطرة، و159 مريضًا موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي، و 15 مصابًا وصفت حالتهم بالمتوسطة.

في السياق ذاته، يعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، اليوم الأربعاء لبحث الخطوات المقبلة في إطار تخفيف قيود الإغلاق تدريجيًا، بعد أن فشلت المساعي بالأمس في التوصل إلى قرارات خاصة حول استئناف الدراسة في الصفوف الأولى.

ومن المتوقع أن يستمر النقاش حول زيادة الغرامات لمخالفي التعليمات المتبعة من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية، وأيضًا قرارات فتح الأسواق والمجمعات التجارية.

وكانت قد صدقت الحكومة الإسرائيلية، الأحد الماضي، على المرحلة الأولى من تسهيلات الإغلاق، والتي تتضمن فتح المصالح التجارية التي لا تستقبل زبائن.

كما إتاحت استلام كافة الطلبات من المطعم أمام الزبائن، وسمحت بفتح الحضانات ورياض الأطفال، وفتح المحميات الطبيعية، الحدائق والشواطئ، وإلغاء تقييدات الخروج من البيت ومنها الزيارات الشخصية بشرط عدم زيادة الأفراد بالمكان عن 20 شخصًا في الأماكن المفتوحة وحتى 10 أشخاص في المناطق المغلقة.