الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"ببطاقات مزورة".. ضبط المتهمة بالنصب على عملاء البنوك في حلوان

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على المتهمة بالاستيلاء على أموال عملاء البنوك من خلال تزوير المحررات الرسمية.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مسئولى أحد البنوك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة بشأن تعرض البنك لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالى من حساب أحد عملاء البنك من خلال قيام إحدى السيدات باستخدام بطاقة رقم قومى "مزورة" فى إجراء عملية السحب.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، "لها معلومات جنائية"، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى تخصص فى الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وذلك عن طريق إصدارها بطاقة رقم قومى "مزورة" منتحلة صفة (إحدى السيدات) وتمكنت من سحب مبلغ مالى من حساب عميل بالبنك بموجب توكيل "مزور" ممهور بخاتم مقلد .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة حال ترددها على البنك  بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وعثر بحوزتها على بطاقة رقم قومى تحمل صورتها عليها بيانات سيدة أخرى "مزورة" – توكيل "مزور" للمتهمة بأسم الصفة المنتحلة فى التعامل على حسابه البنكى على غير الحقيقة.

وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه كما اعترفت بارتكابها واقعتين بذات الأسلوب وقامت بالاستيلاء على مبالغ مالية من حساب عملاء البنوك بالاشتراك مع أحد الأشخاص وهو الذى يقوم بتزوير البطاقات والتوكيلات والاتفاق معها على التعامل مع الحسابات للاستيلاء على ما بها من أموال، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب .