الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب ألمانيا ينجو من كارثة جوية في سماء اسكتلندا

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:07 م
منتخب المانيا
منتخب المانيا

نجت بعثة منتخب ألمانيا من كارثة جوية، وذلك في طريق عودتها إلى البلاد، بعد نهاية مواجهة أيسلندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن طائرة منتخب ألمانيا واجهت صعوبات على ارتفاع 29000 قدم على بعد 3 أميال غرب "أربروث" على الساحل الشرقي لاسكتلندا وتحولت بحدة إلى الاتجاه الغربي، وهي في طريقها للعودة لمدينة "فرانكفورت" الألمانية، قبل أن تضطر للهبوط في مطار "إدنبرة".

وأضافت الصحيفة أن بعثة منتخب ألمانيا عاشت 20 دقيقة من الرعب قبل الهبوط في العاصمة الاسكتلندية "إدنبرة"، حيث ظلت الطائرة تعلن حالة الطوارئ حتى تم نجاتها من كارثة محتملة وهبطت في المطار الاسكتلندي.

ولم تكشف الصحيفة البريطانية عن أسباب ما حدث للطائرة من إعلان مفاجئ لحالة الطوارئ والهبوط في اسكتلندا، حيث لم تصدر أي بيانات رسمية حول الواقعة وأسبابها.

وعزز منتخب ألمانيا صدارته للمجموعة العاشرة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك عقب اكتساحه لمضيفه أيسلندا بأربعة أهداف دون رد، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 15 نقطة بفارق أربع نقاط عن ملاحقه منتخب أرمينيا صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب الأيسلندي عند أربع نقاط في المركز الخامس (قبل الأخير).