الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مروة الأزلي لمنتقديها بعد تعرضها للتحرش: "لبسي مش عيب"

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:00 م
مروة
مروة

علقت الفنانة مروة الأزلي على ردود الأفعال التي تلقتها بعد عرض حلقتها مع الإعلامية رغدة شلهوب وحديثها عن تعرضها للتحرش أثناء تصوير أحد الأعمال الفنية.

وكتبت مروة الأزلي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، بعد عرض حلقه برنامج #نص_الكلام مع الاعلاميه #راغده_شلهوب علي قناه #النهار واللي حكيت فيها عن تعرضي لحادث تحرش في موقع تصوير،فوجئت بهجوم كبير عليا عالسوشيال ميديا".

وتابعت:"فمجموعه كبيره معترضه اني بشتكي وبحكي عشان مفروض عيب احكي (انما التحرش مش عيب؟)، مجموعه اخري بتدافع عن المتحرش كونه راجل ومن حقه يعمل اللي عاوزه والغلط عليا بسبب لبسي(طب واللي تحرش بطفله فالمعادي كان بسبب لبسها؟".

أضافت: "ومجموعه واخده الموضوع هزار وغير مدركين الاثار النفسيه والسلبيه للتحرش وانه من جرائم العنف ضد المرأه.. انا بشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاصدار تعديلات لقانون العقوبات لمواجهة التحرش الجنسي وفيه عقاب المتحرش مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 4 سنوات لكل من تعرّض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التواصل السلكية واللاسلكية والإلكترونية أو أية وسيلة تقنية آخري".

أردفت: "اثبتت الدراسات العلميه ان التحرش الجنسي اضطراب سلوكي يدعمه خلل مجتمعيوأثبتت دراسة أجرتها المبادرة الخاصة بخريطة التحرش Harass map تحت إشراف هيئة الأمم المتحدة للمرأة إن نسبة 75.7 % ممن خضعن للدراسة كُنَّ مرتديات ملابس محتشمة، ولا يضعن مساحيق تجميل وفي دراسة أجرتها هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة أظهرت أن حوالى 99% من النساء المصريات تعرضن لصورة ما من صور التحرش الجنسى ولكل مرأة تتعرض للتحرش سواء الجسدى أو اللفظى متخافش وتأخذ خطوة إيجابية بالتبليغ عن المتحرش".