الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"1.9 مليون يورو".. كيروش ضمن قائمة الأعلى أجرًا بكأس العالم 2018

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:55 م
كاروس كيروش
كاروس كيروش

لا شك أن راتب المدير الفنى لمنتخب مصر دائمًا يكون محورًا للتوقعات والاجتهادات من الجميع على مر العصور، ومع قدوم كارلوس كيروش، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، تبدأ التساؤلات حول راتب المدرب البرتغالى، الذى خلف حسام البدرى. 

وفى عام 2018، تواجد كارلوس كيروش ضمن قائمة المدربين الأعلى أجرا في كأس العالم روسيا 2018 عندما كان فى الإدارة الفنية لمنتخب إيران، وذلك وفقًا لما ذكره موقع Transfermarkt الذى أعلن مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف هو صاحب أعلى راتب بين المدربين في كأس العالم 2018.

وجاءت قائمة المدربين الأعلى أجرا في كأس العالم روسيا 2018 كالتالي:

1- يواخيم لوف "ألمانيا" (3,8 مليون يورو)
2- تيتي "البرازيل" (3,4 مليون يورو)
3- ديديه ديشامب "فرنسا" (3,4 مليون يورو)
4- جولين لوبتيجوي "إسبانيا" (2,9 مليون يورو)
5- ستانيسلاف تشيرتشيسوف "روسيا" (2,5 مليون يورو)
6- فرناندو سانتوس "البرتغال" (2,18 مليون يورو)
7- كارلوس كيروش "إيران" (1,9 مليون يورو)
8- غاريث ساوثجيت "إنجلترا" (1,9 مليون يورو)
9- خورخي سامباولي "الأرجنتين" (1,77 مليون يورو)
10- أوسكار تاباريز "الأوروغواي" (1,7 مليون يورو)

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد فى اجتماعه الممتد تعيين البرتغالى كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر، وضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقي مدربا، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

على صعيد متصل، لعب البرتغالى نيلو فينجادا، المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم، دورًا كبيرًا فى التعاقد مع كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول الذى انضم حديثًا خليفة لحسام البدرى، وعلم "مصر تايمز" أن فينجاد اقترح عدد من السير الذاتية لمجموعة كبيرة من المدربين الأجانب على اتحاد الكرة خلال 48 ساعة الماضيين، وتم الاستقرار على كيروش فى النهاية.