الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

برلمانية لـ"شباب من مصر": يجب على الآباء احترام مواهب أبنائهم وتدعيمها

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:36 م
دينا الهلالي -استشاريه
دينا الهلالي -استشاريه نفسية

قالت دينا هلالي، عضو لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ- الاستشارية النفسية- إنه لا يجب على الآباء فرض أي أمور على أبنائهم خلال فترة المراهقة، معلقة يجب احترام موهبة الأبناء وتدعيمها طالما ليست بها ضرر على الابن.

وأضافت دينا هلالي، خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه إذا تم إجبار الابن على دخول أي كلية لا يريدها يفشل بها ونرى البعض يلتحق بكلية معينة بناء على رغبة أهله ويفشل ثم يلتحق بالكلية التي يريدها وينجح بها ويتميز.

وتابعت: البعض يدخل كليات قمة ولا يجيد العمل بها ومن الممكن أن يتخرج البعض من كليات يراها الآباء ليست كليات قمة ولكنه ينجح بها بشكل كبير ويكون مؤثر في المجتمع.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.