الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إسبانيا يتحدى كوسوفو الليلة فى تصفيات كأس العالم

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 10:29 ص
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

يخوض منتخب إسبانيا، اليوم الأربعاء، اختبارًا صعبًا للغاية فى مواجهة نظيره كوسوفو، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، ومن المقرر أن ينطلق اللقاء الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وتكافح إسبانيا بقيادة مدربها لويس إنريكي من أجل تحقيق انتصار لا غنى عنه، حيث أن أي نتيجة أخرى ستزيد من معاناتها من أجل حسم صدارة المجموعة الثانية، وتحتل إسبانيا بالفعل صدارة المجموعة بعشر نقاط جمعتها من 5 مباريات، لكن وصيفتها السويد تحل في الترتيب الثاني بتسع نقاط جمعتها فقط من 3 مباريات، محققة العلامة كاملة، وتتبقى لها مباراتين.

واستهلت إسبانيا مشوارها بالتصفيات بتعادل أمام اليونان 1-1، بينما سقطت أمام السويد بهدفين لواحد في الجولة الرابعة يوم 2 سبتمبر، لذلك فهي تحتاج الفوز في مبارياتها الثلاث المتبقية بالتصفيات مع انتظار سقوط السويد.

على صعيد أخر، كان إنريكي قد أجرى سبعة تغييرات على القائمة التي خاضت بطولة أوروبا الأخيرة واستدعى لأول مرة كارلوس سولير لاعب وسط بلنسية وأبيل رويز مهاجم براجا، كما استدعى بابلو فورنالس لاعب وست هام يونايتد الذي كانت آخر مشاركة له مع المنتخب الأول في 2018 وراؤول ألبيول قائد فياريال الذي مثل إسبانيا لآخر مرة في 2019.

وغاب قلب الدفاع المصاب سيرجيو راموس كذلك عن التشكيلة وأيضا الثلاثي الفائز مع المنتخب الأولمبي الإسباني بالميدالية الفضية في طوكيو باو توريس وداني أولمو وميكل أويارزابال، ومنح برشلونة لاعبه بيدري (18 عاما) راحة بعد أن خاض 75 مباراة في كل المسابقات مع ناديه ومنتخب بلاده منذ بداية الموسم الماضي.