الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لماذا لم يرشح فينجادا "خليفة البدرى" لتدريب منتخب مصر؟

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:34 م
فينجادا
فينجادا

دائرة مغلقة وتقليدية يدور داخلها مسؤولى الاتحاد المصرى لكرة القدم منذ إقالة حسام البدرى، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر الأول بالأمس، وذلك عقب الأداء الهزلى الباهت الذى ظهر به الفراعنة أمام منتخبى أنجولا والجابون فى تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر.


وبدت الدائرة على أنها مجموعة من الأسماء الحائرة التى شغلت مناصب سابقة فى الإدارات الفنية للأندية المصرية، وهنا يجب أن يتوقف الجميع لرؤية الصورة من الخارج، وطرح سؤال هام.. أين نيلو فينجادا، المدير الفنى لاتحاد الكرة، وما هى مهامه الحقيقية التى لم يُرى منها أي شيئ على أرض الواقع حتى الآن سوى عدة زيارات لفرق الناشئين فى الأندية.

وجدير بالذكر أن مهام المدير الفنى لاتحاد الكرة تتعلق بتطوير استراتيجية المسابقات المختلفة لكرة القدم في مصر بجانب المساهمة في تطوير المدربين ومساعدة المنتخبات الوطنية المختلفة، وكل ذلك بمرتب 65 ألف دولار وهو ما يعادل مليون جنيه مصرى.

واستنادًا لفكرة أن أحد أدوار فينجادا تتمثل فى مساعدة المنتخبات الوطنية، فيأتى دوره الآن بوضوح بسؤال "أين الاقتراحات الحقيقية والمناسبة للمنتخب الوطنى؟"، كل ذلك مع مراعاة ضيق الوقت حيث من المقرر أن يستعد منتخبنا الوطنى لمباراتي ليبيا المقرر لهما فى شهر أكتوبر المقبل.

ووفقًا لما توصل إليه "مصر تايمز" من مصادر داخل اتحاد الكرة ولما ذكرته المواقع الإخبارية، فإن كل الأسماء المطروحة ليست جديدة ولم يضف عليها فينجادا لمسته الخاصة حتى الآن، وتم طرح اسم البرتغالى جايمى باتشيكو وفييرا مدربا الزمالك السابقين، بجانب جاريدو وفايلر ومارتن يول مدربى الأهلى السابقين، كما عُرض اسم كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر.

وينتظر الجمهور المصرى حاليا رؤية عمل فينجادا على أرض الواقع، فمن غير الممكن أن نجلب مديرًا فنيًا أجنيًا لاتحاد الكرة براتب كبير من أجل اللاشيئ، لكن يبدو أن فينجادا بدلًا من أن يقترح اسمًا يتولى الإدارة الفنية لاتحاد الكرة بدأ يروج لنفسه من أجل تولى المنصب المقصود وفقًا لمصادر مصر تايمز.. وبهذا تستمر العشوائية داخل جدران اتحاد الكرة المصرى.