الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي يوجه بتعويض المتضررين من إزالات تطوير ميناء المكس (فيديو)

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:20 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعويض المتضررين من إزالات تطوير ميناء المكس، على هامش زيارته إلى ميناء الإسكندرية البحرى، حيث يطلع علي عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الاغراض والارصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

وقال الرئيس السيسى: "ممكن نعوض الناس كويس عشان الظهير الخلفى يكون مؤمن تماما"، وقال كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم وضع خطة لتطوير كافة وسائل النقل وتبدأ بتطوير الموانئ المصرية، موضحاً أن ميناء الإسكندرية سيصبح درة موانئ البحر المتوسط.

وأضاف كامل الوزير خلال حفل تطوير ميناء الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هناك خطة لتطوير قطاع النقل تبدأ بالموانئ ثم النقل متعدد الوسائط، منوهًا بأن تطوير النقل البحرى يتضمن إنشاء أرصفة جديدة بأطوال 35 كم بأعماق من 15 إلى 18 مترا، ليصل إجمالى الأرصفة المصرية إلى 73 كم لتستوعب 370 طن مليون بضائع.

وتابع أن النقل النهري شهد طفرة تطوير كبيرة تلك الفترة على جميع المستويات، خاصة على المستوى اللوجيستي، مشيراً إلى إن هناك شبكة طرق كبيرة تم تنفيذها الفترة الماضية، فضلا عن المشاريع الجاري تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية.