الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب البرتغال ضيفًا ثقيلًا على أذربيجان فى ليلة غياب رونالدو

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:12 ص
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يحل منتخب البرتغال ضيفًا ثقيلًا على نظيره أذربيجان فى المواجهة التى تقام ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، ومن المقرر أن ينطلق اللقاء فى تمام الساعة السادسة مساءً.

ويغيب كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى مانشستر يونايتد الإنجليزى المنضم حديثًا، عن مباراة الليلة أمام أذربيجان بسبب تراكم البطاقات والتى جعلته يغيب عن المباراة الماضية أيضًا أمام قطر.

حقق المنتحب البرتغالي فوزا مستحقا على حساب نظيره المنتخب القطري 3-1، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "ناجيردي"، وسجل المنتخب البرتغالي هدف التقدم عن طريق أندريه سيلفا في الدقيقة "23"، في حين أضاف أوتافيو دا سيلفا الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة "25"، وقلص عبدالكريم حسن فضل الله النتيجة لصالح منتخب قطر في الدقيقة "61"، ثم سجل برونو فرنانديز الهدف الثالث لصالح منتخب البرتغال في الدقيقة "88".

وإستدعى فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، 25 لاعبا لخوض منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، وهم:

حراسة المرمي: انتوني لوبيز، ديجو كوست، روي باتريسيو، الدفاع: جواو كانسيلو، ريكاردو بيريرا، دومينجوس دوراتي، جونزالو إينكاو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز، رفاييل جاريرو، الوسط: انيلو بيرايرا، جواو بالولينيو، روبن نيفيز، روبن فيرنانديز، جواو ماريو، جواو موتينيو، أوتيافو مونتيرو، بيرناردو سيلفا، الهجوم: أندريه سيلفا، كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونزالو جوديش، بيدرو جونزالفيس، رافا سيلفا.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثانى فى المجموعة التى تضم صربيا ولوكسمبرج وإيرلندا وأذربيجان، وقطر، برصيد 10 نقاط جمعهم من 4 مباريات، حيث حقق الفوز فى 3 مباريات فى حين حضر التعادل فى مباراة وحيدة.