الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إيمان طلعت: والدي ووالدتي دعما عملي السياسي رغم رفض المجتمع

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 04:19 م
ايمان طلعت
ايمان طلعت

قالت إيمان طلعت، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صوت الشباب" وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالتنسيقية، إنها من محافظة أسيوط وإن فكرة خروج المرأة للعمل السياسي في الصعيد أمر صعب، مشيرة إلى عدم تقبل المجتمع لهذه الفكرة.

وأضافت إيمان طلعت - خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح، خلال حلقة اليوم ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط - أنها بدأت بالتحاقها ببرلمان الشباب بمركز شباب الغنايم وكانت نسبة الذكور 85% والباقي للإناث.

وأوضحت أنها كانت صغيرة للغاية بالنسبة للمشاركين في برلمان الشباب، والفكرة كانت مختلفة بالنسبة لها لأنها خرجت للاجتماعات والسفر للقاهرة لمتابعة الأمور المستجدة وجميعها أمور مختلفة عليها.

وتابعت: كان هناك رفض من المجتمع في البداية لمشاركة البنات في العمل السياسي بسبب العادات والتقاليد.

واستطردت: الداعم الأساسي لي والدي ووالدتي وجدتي لأنهم يرون أني أعمل على توصيل أفكار البنات بصفة عامة.

قالت إيمان طلعت، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صوت الشباب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ورئيس لجنة الإدارة المحلية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن والدها غرس فيها الهوية الوطنية وحب الوطن والانتماء وأن يكون لهم دور في المجتمع لمساعدة الوطن والمجتمع.

وأضافت إيمان طلعت، أن والدي كان يزرع بداخلنا على مساعدة وطننا مصر لأن الشباب يستطيع مساعدة وطنه وتوصيل صوت مجتمعه على الإطار الصغير والكبير

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.