الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

عماد الدين حسين: تقليل الفقر في مصر مسألة أمن قومي

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 12:34 م
الكاتب الصحفى عماد
الكاتب الصحفى عماد الدين حسين

قال الدكتور عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن المبادرات الرئاسية تستد تقليل حدة الفقر، مشددا على ان هذاالامر مسألة أمن قومي بالأساس لأن زيادة عدد الفقراء يسبب مشكلات اجتماعية كبيرة منها عدم الاستقرار. 

وأضاف حسين خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر الذي يعرض عبر لقناة الاولى والفضائية المصرية من تقديم الاعلاميين حمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن الدولة تتعامل مع هذا الملف في السنوات الاخيرة من منطلق إنسانيوليس سياسي فقط، فكلما جرى تقليل معدلات الفقر أمكن تحويل عدد من المواطنين إلى دوائر الانتاج. 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن أي دولة في لعالم مهما كانت قوية لا يمكنها وحدها القضاء على الفقر، فمن المهم مشاركة القطاع الأهلي، حيث أثبت العمل الأهلي أهميته الكبيرة في السنوت الأخيرة، مشددا على أن العمل الخيري في مصر مسألة متأصلة منذ القدم، وأن دورمنظمات المجتمع المدني والأهلي في المبادرات الإنسانية الخاصة بتحسين أحوال الناس زاد بنسبة كبيرة.

وأكد، أن مساعد المواطنين بالمواشي وتبديل السيارات المتهالكة يصب في مصلحتهم، مشددًا على أن الدولة المصرية مطالبة بحشد أفكار ومقترحات لتعظيم تحصيل هذه المبالغ التي يحصلها صندوق تحيا مصر، وكلما نجح الحكومة في زيادة الموارد، أدى ذلك إلى النجاح في تنفيذ الأفكار المطلوبة.

وقال الدكتور عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصروفات صندوق تحيا مصر تحت إشرافه الشخصي خلال احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية لجديدة أمس الأحد، أمر مهم جدا، لأن بعض المواطنن يتساءلون عن اوجه التبرع، مشيرا إلى أن عدم توظيفها التوظيف الصحيح مسألة مستبعدة تماما.

وأضاف حسين، أن الرئيس السيسي أكد على أن مجلس أمناء يدير الصندوق إدارة حازمة، وهو ما يؤكد أن المصروفات تدار وفق أولويات وخطط، مشددًا أنه يستهدف زيادة العمل الخير، فمهما كانت قدرة الدولة فإنها لن تستطي تلبية كل الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الصندوق شارك في تلبية احتياجات المواطنين في كل المجالات، من أجل تدعيم الحماية الاجتماعية، كما أن له دور كبير في الأزمات والكوارث الطبيعية من أجل تقليل نسب الفقر ومنح رسالة أمل للناس بأن الدولة موجودة إلى جانبهم وتقدم لم الدعم المطلوب. 

وأكد، أن تبرع رجال الأعمال للصندوق أو أي عمل من أعمال الخير جزء أساسي من وظيفتهم ودورهم، لأن المسؤولية المجتمعية لرأس المال تقتضي ذلك، التي تدعم المواطنين ورجال الأعمال أنفسهم لأن تواجد المشروعات في أماكن مستقرة اجتماعيا وسياسيا وأمنيا تؤدي إلى تحسين أحوال البلد كلها.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads