الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي (فيديو)

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 12:21 م
النفق الذي هرب من
النفق الذي هرب من خلاله الأسرى

تمكن ستة أسرى فلسطينيين من الهرب من سجن "الجلبوع"، المحاذي لمدينة "بيسان" الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين عن طريق نفق قاموا بحفره، حسبما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية.

وتقوم قوات من الشرطة الإسرائيلية بمساعدة مروحيّات عسكرية بأعمال البحث عن الأسرى، وسط تمشيط كامل للمنطقة، وتشير التقديرات إلى أن جميع الأسرى الستة من جنين، وقد يكونون نجحوا في الدخول إلى شمالي الضفة الغربية.

وينتمي خمسة منهم إلى "الجهاد الإسلامي" (وهم: مناضل يعقوب انفيعات، ومحمد قاسم عارضة، ويعقوب محمود قادري، وأيهم نايف كممجي، ومحمود عبد الله عارضة) بينما السادس، وهو زكريا زبيدي، فهو قيادي سابق بجماعة تابعة لحركة فتح (كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين)، وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي إن كافة المعتقلين الفارين يقضون عقوبة بالسجن المؤبد.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن الستة كانوا معاً في نفس الزنزانة وحفروا نفقاً إلى خارج سجن "جلبوع" شديد الحراسة الواقع في شمال إسرائيل، وبحسب التحقيقات الأولية لمصلحة السجون الإسرائيلية، فإن الأسرى تمكنوا من الهرب في ساعة مبكرة من الليلة، مشيرةً إلى أنها بدأت تحقيقات واسعة في ظروف ملابسات الحادثة.

من ناحية أخرى، وبعد فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الجيش بتعزيز تواجده على المعابر الحدودية ونقاط التماس، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"

كذلك عزز جيش الاحتلال تواجده على الحدود الإسرائيلية - الأردنية في محاولة لمنعهم من الفرار إلى الأردن، واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي "ما وقع خطيرا، ويلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك".