السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

طلعت عبدالقوي: مبادرات الرئيس غير مسبوقة على مستوى العالم.. وحياة كريمة إعجاز

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 11:41 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن أن الإنسان المصري يحصل على اهتمام كبير منه، مشيرًا إلى أنه كان صاحب فكرة صندوق تحيا مصر في عام 2014، حيث استهدف جمع 100 مليار جنيه من الشعب المصري والقطاع الأهلي والقطاع الخاص.

وأضاف عبدالقوي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر الذي يعرض عبر لقناة الاولى والفضائية المصرية من تقديم الاعلاميين حمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوقة على مستوى العالم، على غرار ما تم في مبادرة 100 مليون صحة، التي أشادت بها كل المنظمات الدولية الصحية العالمية في العالم، إذ قضت على فيروس سي، الذي أصاب 10% من إجمالي عدد السكان.

وتابع، أن مبادرة حياة كريمة إعجاز، حيث حُرم الريف المصري وصعيد مصر من الخدمات لسنوات طويلة، لكن الدولة المصرية أعلنت أنها تستهدف الصعيد بكل الخدمات سواء بنية أساسية أو مرافق أو مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر أو ذوي الإعاقات، وكل ذلك في 4500 قرية وتابع خلال 3 سنوات فقط.

وأكد، أن الدولة المصرية مستمرة في هذه المبادرات رغم حربها على الإرهاب وجائحة كورونا التي أثرت على كل الاقتصاديات العالمية، وهو ما يعبر عن معادلة صعبة للغاية، من خلال التكاتف بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.