الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

القيمة التسويقية ترجح كفة "البرازيل" على الارجنتين.. وارقام قياسية منتظر تحقيقها في مباراة الليلة "مواجهة تكسير العظام" (ميسي VS نيمار)

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 08:04 م
ميسي ونيمار
ميسي ونيمار



القيمة التسويقية ترجح كفة "البرازيل" على الارجنتين.. وارقام قياسية منتظر تحقيقها في مباراة الليلة "مواجهة تكسير العظام" (ميسي VS نيمار)



يستضيف منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني في "السوبر كلاسيكو"، مساء اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، على ملعب ""آرينا كورينثيانز" معقل السيليساو، في الجولة 6 من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كاس العالم 2022 في قطر، وذلك للمرة الثانية خلال 60 يومًا، في مواجهة تكسير العظام (ميسي VS نيمار).


ويصطدمان منتخبا البرازيل الأرجنتين لأول مرة منذ مواجهتهما في نهائي كوبا امريكا 2021، والتي توّج بها "راقصو التانجو" للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بهدف الجناح الطائر أنخيل دي ماريا.


وفشل "راقصو السامبا" في الفوز على الارجنتين بالمواجهة الأخيرة في نهائي كوبا امريكا 2021، وتسعى "السيليساو" للثأر في مواجهة الليلة، حيث أنه منتخب البرازيل فاز في جميع مبارياته محققًا العلامة الكاملة، وأنه على أتم استعداد لمواجهة أنصار "ليونيل سكالوني".





ومن ناحية اخرى، نجحت الارجنتين في تكوين "إسكواد" قوي ومميز قادر على إحداث الفارق، حيث تمكنت من تحقيق انتصارًا تاريخيًا في نهائي كاس كوبا امريكا 2021 والتتويج باللقب الغائب من 30 عامًا، ويحتل "راقصو التانجو" وصافة ترتيب جدول تصفيات اوروبا المؤهلة لكاس العالم 2022 في قطر برصيد 15 نقطة، بفارق 6 نقاط عن "البرازيل" المتصدر برصيد 21 نقطة.





جدول ترتيب تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2022



1- البرازيل 21 نقاط.

2 الأرجنتين 15 نقاط.

3- الإكوادور 12 نقاط.

4- أوروجواي 9 نقاط.

5- كولومبيا 9 نقاط.

6- باراجواي 7 نقاط.

7- تشيلي 6 نقاط.

8- بوليفيا 6 نقاط.

9- بيرو 5 نقاط.

10- فنزويلا 4 نقاط.





حقائق مثيرة قبل موقعة البرازيل والارجنتين "السوبر كلاسيكو"



- البرازيل سجلّها التاريخي مميز خلال مواجهاتها أمام الأرجنتين، حيث أنها تغلبت عليها في 46 لقاء من 112 مباراة تم خوضها بين المنتخبين.







- تغلبت الارجنتين على البرازيل في 41 مباراة، ومن المتوقع أن تفوز في مواجهة الليلة، نظرًا لما تملكه من لاعبين مميزين، بالإضافة إلى أن تحقيقها للقب "كوبا امريكا 2021" سيعطيها دافع كبير نفسيًا.


- وفي المواجهة الماضية بـ"السوبر كلاسيكو"، بنهائي بطولة كاس كوبا امريكا 2021، فاز الارجنتين على البرازيل بهدف نظيف سجله أنخيل دي ماريا، والذي لديه رغبة كبيرة في تكرار الأمر بمواجهة الليلة.


Argentina vs. Brazil, Copa America final 2021 score: Messi achieves  international glory for first time - CBSSports.com


القيمة التسويقية ترجح كفة "البرازيل" على الارجنتين



رجحت القيمة التسويقية للاعبين كفة "البرازيل" على الارجنتين، والتي بلغت 972.5 مليون يورو للاعبي السيليساو، مقابل 722.5 قيمة للاعبي المنتخب الارجنتيني، لتتخطى القيمة الإجمالية لمواجهة "السوبر كلاسيكو" الليلة حاجز الـ"مليار ونصف"، وبالتحديد مليار و695 مليون يورو، وذلك وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.







ويعتبر النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا" لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أغلى لاعبي "راقصو السامبا" بقيمة تسويقية تصل لـ100 مليون يورو، ويأتي خلفه "ماركينيوس" زميله بنفس الفريق أيضًا بقيمة 75 مليون يورو، ويليه "كاسيميرو" لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني بقيمة 70 مليون يورو.


وعلى الجانب الآخر، يتصدر "لاوتارو مارتينيز" لاعب المنتخب الارجنتيني ومهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، قائمة الأغلى في صفوف "راقصو التانجو" بقيمة 80 مليون يورو، بالتساوي مع البرغوث ليونيل ميسي الوافد الجديد لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.





"انتهاك اللوائح الصحية" تحرم 4 لاعبين بالأرجنتين من خوض لقاء البرازيل



أكدت تقارير صحفية أرجنتينية تابعة لشبكة "TYC"، أن السلطات الصحية بالبرازيل منعت 4 لاعبين بالمنتخب الارجنتيني من خوض لقاء الليلة المُرتقب، وذلك بسبب "انتهاك اللوائح الصحية" الخاصة بفيروس كورونا بعد مجيئهم من إنجلترا.







وطالبت السلطات الصحية بالبرازيل، رباعى المنتخب الأرجنتيني (مارتينيز - إيمي بوينديا - جيوفاني لو سيلسو - سرخيو روميرو) بسرعة مغادرة البلاد، وذلك لمخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "TYC" الأرجنتينية.


واختتمت شبكة "TYC" تقريرها، بأن "وكالة المراقبة الصحية" بالبرازيل أوصت بأن لاعبي منتخب الارجنتين الأربعة لابد من خضوعهم للحجر الصحي الإلزامي، ومن اللازم أن يبقى اللاعبون في عزلة لأنهم جميعًا يأتون من أوروبا ويلعبون كرة القدم الإنجليزية، نظرًا لأنهم أمضوا أقل من 14 يومًا في امريكا، فسيتعين عليهم الامتثال لهذا الحجر الصحي الإلزامي بالبرازيل.





تشكيل مباراة البرازيل والارجنتين المتوقع



تشكيل البرازيل المتوقع، مكون من:- 



حراسة المرمى: ويفرتون بيريرا.

خط الدفاع: دانيلو لويز - إيدير ميليتاو - ميراندا - أليكس ساندرو.

خط الوسط: إيفرتون ريبيرو - كاسيميرو - برونو جيماريش - لوكاس باكيتا.

خط الهجوم: جابرييل خيسوس - نيمار دا سيلفا.


تشكيل الارجنتين المتوقع، مكون من:- 



حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ناهويل مولينا - جيرمان بيزيلا - نيكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا.

خط الوسط: رودريجو دي بول - رودريجيز - جيوفاني لو سيلسو.

خط الهجوم: آنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز -  ليونيل ميسي.



القيمة التسويقية ترجح كفة "البرازيل" على الارجنتين.. وارقام قياسية منتظر تحقيقها في مباراة الليلة "مواجهة تكسير العظام" (ميسي VS نيمار)