الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قطر تدين استهداف الحوثيين للمناطق الحيوية في السعودية

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 06:24 م
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي وأمير قطر

عبرت قطر اليوم الأحد، عن ادانتها واستنكارها الشديدين لمحاولتي استهداف المنطقة الشرقية ونجران بالسعودية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم الأحد، استهداف المنشآت والمرافق الحيوية بالمملكة عملاً تخريبياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، وقالت الوكالة القطرية أن الوزارة: "جددت موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والأعمال الإجرامية والتخريبية، مهما كانت الدوافع والأسباب."

وكان طفلان سعوديان قد أصيبا وتضرر 14 منزلا في مدينة الدمام في شرق البلاد إثر اعتراض المملكة ثلاثة صواريخ بالستية وطائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية واستهدفت منطقتها الشرقية الغنية بالنفط ومدينتي نجران وجازان جنوبا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن وزراة الدفاع السعودية اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان لوزارة الدفاع أن: "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 صواريخ بالستية و3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران".

وأـوضحت الوكالة أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا بحي الدمام ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلاً سكنياً بأضرار خفيفة دون الإشارة إلى خطورة إصابات الطفلين.

وقلل مسؤول سعودي اليوم من أهمية المزاعم الحوثية، وقال إن لا اساس لها من الصحة مكتفياً بإعلان وزارة الدفاع عن كافة تفاصيل احباط الهجوم، في حديث له مع "فرانس برس"، ويأتي الهجوم قبل ساعات من مباشرة السويدي هانس جروندبرج الأحد مهامه الرسمية بصفته المبعوث الخاص إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث.