الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

قيدهن بسلاسل حديدية.. ما مصير المتهم بتعذيب بناته الثلاثة فى الإسماعيلية؟

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 02:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق أيمن محفوظ المحامي، على واقعة قيام شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة بتعذيب بناته الثلاثة والاعتداء عليهن بالضرب وتقييدهن بالسلاسل والجنازير، مؤكدًا أن قانون العقوبات وضع جزاء عقابيًا رادعًا لفعلته. 

وقال "محفوظ"، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، إنه لا يرى الأب سوى مجرم فقد كل مشاعر الرحمة تجاه بناته، متابعًا أن قانون العقوبات وضع عقوبة لجريمة ضرب الأطفال طبقا لنص المادة 242 من قانون العقوبات فقرة 1 و3 والتي تصل للحبس سنة، متابعًا أن وفقًا للمادة 116 من قانون الطفل تتضاعف العقوبة على الجاني فتكون عامان.

وتابع المحامي، أنه حينما يكون الشخص  من ذوي الإعاقة متهمًا مثل ذلك الأب، فمن المقرر أن يعرض على لجنه طبيه للتأكد من إعاقته ومعاملته معاملة ملائمه لتلك الإعاقة طبقا لنصوص القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي وضع حقوق لذوي الإعاقة وكفالة تمتعهم تمتعاً كاملاً بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين.
 
وأكد المحامي، أن وزارة الداخلية تعامل المساجين بما يكفل كرامتهم الإنسانية ولا سيما المعاقين من خلال إقامة دورات تدربية لرجال الشرطة في التعامل مع المعاقين وحجزهم بأماكن خاصة وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بإجراء حوار مع طفلتين ومضمونه قيام والدهما بتقييدهما بالسلاسل الحديدية وتعذيبهما، وتمكنهما من الهرب من المنزل واللجوء لأحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية. 

وبالفحص تبين قيام والدهما تاجر، مقيم بدائرة مركز الإسماعيلية "من ذوى الاحتياجات الخاصة"، بتقييد بناته الثلاث والتعدى عليهن بالضرب، وقد تمكنت اثنتين منهن من الهرب، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وتم تحرير نجلته الثالثة بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بهدف تأديبهم .