الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طالبان تعلن اقترابها من السيطرة على بنجشير.. وجبهة المقاومة تنفي

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 02:05 م
عناصر من المقاومة
عناصر من المقاومة

تواصل "حركة" طالبان الزحف العسكري بهدف السيطرة على ولاية بنجشير معقل المقاومة والتي تعد الأقليم الوحيد الباقي الذي لم يسقط بيد الحركة.

وصرح سهيل شاهين المتحدث باسم المكتب السياسي لـ"طالبان" اليوم الأحد لوكالة "تاس" الروسية بأن قوات الحركة تسيطر حاليا على كافة مناطق بنجشير تقريبا.

ومن جانبه أعلن الحنفي وردك المتحدث باسم "طالبان" كذلك اليوم الأحد عبر حسابه على موقع "تويتر" عن أن قوات الحركة تسيطر على جميع مناطق بنجشير باستثناء مدينة بازارك مركز الولاية وحي رخة حسب آخر المعطيات، مضيفا أن مقاتلي الحركة تقوم حاليا ب"تطهير" المناطق التي سيطروا عليها قبل الانتقال لبارزاك ورخه.

ومن جانبها قالت "جبهة المقاومة الوطنية في أفغانستان" التي يقودها أحمد مسعود  أنه تم استدراج مجموعة كبيرة من قوات "طالبان" إلى وادي بنجشير ومحاصرتهم هناك حيث تم القضاء عليهم.

وذكر فهيم دشتي المتحدث باسم جبهة المقاومة عبر حسابه في "تويتر" أن قوات المقاومة نجحت في تطهير بنجشير من مالا يقل عن 2000 من مقاتلي الحركة حيث تم استدراجهم لكمين حيث قتلوا أو وقعوا أسرى أو استسلموا بأنفسهم.


وأكدت وكالة الإغاثة الإيطالية "إميرجنسي" أمس السبت أن قوات "طالبان" وصلت قرية عنابة حيث تدير هذه المنظمة مركزا طبيا للعمليات الجراحية، مشيرة إلى أن العديد من الناس هربوا من قرى داخل الولاية في الأيام الأخيرة، وذكرت الوكالة أنها تواصل تقديم الخدمات الطبية ولم تتعرض حتى الآن لأي تدخل في أنشطتها.

وأكد مصدر في "جبهة المقاومة" لوكالة "سبوتنيك" الروسية في أفغانستان صحة الأنباء عن وصول عناصر من "طالبان" إلى بازارك مركو الولاية، مشددا على أن المدينة ومقر حاكم الولاية يخضعان حاليا لسيطرة قوات "الجبهة" التي قضت على عدد من عناصر "طالبان" في المدينة.