الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية.. تفاصيل الخطة السرية المسربة من الحكومة بشأن "جنازة ملكة بريطانيا" | وعملية "D-DAY" كلمة السر

السبت 04/سبتمبر/2021 - 08:09 م
حقيقة وفاة الملكة
حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية



حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية.. تفاصيل الخطة السرية المسربة من الحكومة بشأن "جنازة ملكة بريطانيا" | وعملية "D-DAY" كلمة السر



ازدادت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حول حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وذلك بناءًا على ما سربته صحيفة "Politico" الأمريكية السياسية، عن تفاصيل الخطة السرية المسربة من الحكومة البريطانية بشأن "جنازة ملكة بريطانيا".


ووفقًا لتسريبات صحيفة "Politico" الأمريكية، قالت أن "لم تتوف الملكة اليزابيث بالطبع" إلا أن حقيقة الأمر أن الدول المتقدمة تُدبّر لكل شيء مستقبلًا، شامل وفاة الملكة والتفاصيل السرية المتعلقة بجنازتها، وذلك الذي كشفته الخطة السرية المسربة من الحكومة بشأن "جنازة ملكة بريطانيا".

عملية جسر لندن D-Day كلمة السر


ونشر Alex Wickham، محرر "دليل لندن - London Playbook"، الخطة السرية المسربة من الحكومة بشأن "جنازة ملكة بريطانيا"، والتي تحمل اسم عملية "جسر لندن"، حيث إنه كشف ردود أفعال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني المعدة "منذ وفاة الملكة حتى جنازتها بعد 10 أيام"، لافتًا إلى أن الحكومة ستشير لوفاة الملكة داخليًا باسم "D-Day"، وسيتم إنزال الأعلام في قصر وايت هول لنصف سارية.


ووفقًا للتسريبات، تم الكشف عن صياغة محددة ينبغي على موظفي "حكومة امريكا" أن تستخدمه حال إبلاغ جموع الموظفين الآخرين بإعلان وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.


صياغة محددة للإخطار عن وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية



من المؤكد أن هناك صياغة محددة ينبغي على الأمناء الدائمين للإدارات أن تستخدمه حال إبلاغ الخبر إلى وزرائهم، وذلك عبر اتصال هاتفي، وذلك حسبما أكدته الوثائق المسربة التي اطلعت عليها صحيفة "Politico" الأمريكية السياسية.







وذكرت "Politico" الأمريكية، صياغة بالإبلاغ عن خبر وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، وهو: "لقد أبلغنا للتو بوفاة جلالة الملكة، كما أنه سيتم التشديد على الوزراء بأن السرية مطلوبة"، مشيرة إلى أن الوزراء وكبار موظفي الخدمة المدنية سيتلقون بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من سكرتير مجلس الوزراء، والتي تنص مسودتها على: "زملائي الأعزاء، أكتب بحزن لإبلاغكم بوفاة جلالة الملكة".

مجموعة مكالمات للمسئولين


وذكرت أيضًا صحيفة "Politico" الأمريكية السياسية، أن السكرتير الخاص لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، هو الذي سيخطر "بوريس جونسون" نبأ وفاتها، ويصف ما يعقب ذلك بأنه مجموعة مكالمات ستبلغ كل من سكرتير مجلس الوزراء وهو أعلى موظف مدني في بريطانيا، وعدد من كبار الوزراء والمسؤولين.

عامة الشعب سيعلمون خبر وفاة ملكة بريطانيا عبر إخطار رسمي



ومن المقرر، أن عامة الناس سيعلمون بخبر وفاة ملكة بريطانيا عبر إخطار رسمي  سيصدر عن العائلة المالكة، وذلك وفقًا لـ"Politico" الأمريكية.


وسيتم تغيير خلفية موقع العائلة المالكة الرسمي على جميع مواقع السوشيال ميديا، بعرض خلفية سوداء (حداد) ونشر بيان قصير يؤكد وفاة الملكة بينما ستعرض جميع المواقع الحكومية لافتة سوداء في أعلى صفحاتها، وسيتم حظر المحتوى غير العاجل على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الحكومية، حدادًا على وفاة الملكة.






الملك تشارلز سيقدم أول بث للجمهور في كاتدرائية القديس بولس



عقب لقائه برئيس الوزراء "بوريس جونسون"، سيقدم الملك تشارلز أول بث له للجمهور بكاتدرائية القديس بولس في تمام الساعة 6 مساءًا من نفس اليوم، وفي الأيام التالية، سيُنقل جثة الملكة اليزابيث لقصر باكنجهام إذا ماتت في أحد القصور الأخرى، وسيقوم الملك تشارلز بتولي زمام امريكا، وسيتم عرض جسد الملكة أيضًا لمدة 23 ساعة يوميًا في قصر "Westminster" للجمهور، حيث ستتوفر أيضًا تذاكر VIP.


وعقب 10 أيام من وفاتها، سيتم تشييع جثمانها لدير "Westminster"، وقد يُجبر العديد من البريطانيين على العمل في ذلك اليوم، حيث ورد أن الحكومة لا تخطط لإجبار أصحاب العمل على منح موظفيهم يوم عطلة.


خوف شديد من توافد السياح والزحام 



ضمن الخطة المسربة للحكومة البريطانية، هناك قلق من أن تصبح لندن مكتظة بالسياح حيث يدخل مئات الآلاف إلى العاصمة من جميع أنحاء امريكا والعالم حدادًا على الملكة اليزابيث الثانية، ويمكن أن تؤدي المشكلات الناتجة عن مثل هذا التدفق إلى أماكن إقامة محدودة للغاية، ووسائل نقل مزدحمة بشكل خطير، وتجاوز الخدمات الأخرى.



حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية.. تفاصيل الخطة السرية المسربة من الحكومة بشأن "جنازة ملكة بريطانيا" | وعملية "D-DAY" كلمة السر