الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صبي روسي يصحح لبوتين معلومة تاريخية (فيديو)

السبت 04/سبتمبر/2021 - 02:19 م
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

استفز خطأ فلاديمير بوتين الرئيس الروسي بجزئية تاريخية تلميذا روسيا فصحح الخطأ في لقطة أحرجت الرئيس ودفعته للإشادة بالصبي.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو أظهر الرئيس الروسي وهو يتحدث لمجموعة من الطلاب في مدرسة بمدينة فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وخلال حديثه قال بوتين إن القيصر الروسي بطرس الأكبر قاتل في حرب السنوات السبع، إلا أن تلميذا طلب التصحيح موضحا أن القيصر لم يقاتل في تلك الحرب وإنما بحرب الشمال العظمى التي دامت 21 عاما.

وخلال حديثه، قال بوتين إن القيصر الروسي بطرس الأكبر قاتل في حرب السنوات السبع، إلا أن تلميذا طلب التصحيح موضحا أن القيصر لم يقاتل في تلك الحرب وإنما بحرب الشمال العظمى التي دامت 21 عاما.

ووفقا لوسائل إعلام روسية فإن الطالب الذي صحح المعلومة للرئيس يدعى نيكانور تولستيك، وتوقع الحاضرون أن يوبخ بوتين التلميذ لكنه فاجأ الجميع بإشادته به، موجها بألا يتعرض لأي عقوبة من جانب المدرسة معربا عن فخره بوجود شباب يعرفون تاريخ وطنهم جيدا.

وأسفرت "الحرب الشمالية العظمى" بين روسيا بقيادة بطرس الأكبر والسويد في بداية القرن الثامن عشر، عن صعود الأولى كإمبراطورية عالمية عظمى بعد أن كانت دوقية كبيرة عرفت باسم "موسكوفي" قبيل بدء الحرب في عام 1700.