الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرتغال يواجه قطر فى تصفيات كأس العالم فى "ليلة غياب رونالدو"

السبت 04/سبتمبر/2021 - 08:58 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يلتقي منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، مساء اليوم السبت، مع نظيره قطر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022، الساعة 18:45 مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب ألجارفي.

وإستدعى فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، 25 لاعبا لخوض منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، وهم:

حراسة المرمي: انتوني لوبيز، ديجو كوست، روي باتريسيو، الدفاع: جواو كانسيلو، ريكاردو بيريرا، دومينجوس دوراتي، جونزالو إينكاو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز، رفاييل جاريرو، الوسط: انيلو بيرايرا، جواو بالولينيو، روبن نيفيز، روبن فيرنانديز، جواو ماريو، جواو موتينيو، أوتيافو مونتيرو، بيرناردو سيلفا، الهجوم: أندريه سيلفا، كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونزالو جوديش، بيدرو جونزالفيس، رافا سيلفا.

وشهدت مباراة إيرلندا الماضية إثارة كبيرة، حيث قلب كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد، النتيجة لصالح منتخب البرتغال في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، علي ملعب "الجارفي" بمدينة فارو، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولي بتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، حيث فاز منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف وحيد.

وسجل جون إيجان مدافع شيفيلد يونايتد هدف منتخب إيرلندا في الدقيقة 45 من ضربة رأس، وتعادل كريستيانو رونالدو في الدقيقة 90 من عمر المباراة من ضربة رأس رائعة، ثم تقدم نفس اللاعب في الدقيقة 95 من عمر المباراة بعد ارتقاء ولا أروع ليسكنها في الشباك ويعلن حصد البرتغال لنقاط المباراة كاملة .

وغادر كريستيانو رونالدو معسكر منتخب البرتغال، بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة إيرلندا، وسيغيب رونالدو عن المباراة المقبلة التي ستجمع منتخبي البرتغال وقطر بسبب تراكم البطاقات.