السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصين تعتزم إقامة مشروع ضخم للطاقة المتجددة بقوة 400 جيجاوات

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 10:48 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تقارير صينية أن الصين تعتزم إقامة مشروع ضخم لطاقة الرياح والطاقة الشمسية بقوة 400 جيجاوات، وهو ما من شأنه أن يعيد رسم خريطة الطاقة العالمية ويزيد من قدرة الطاقة المتجددة كما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا في الوقت الحالي.

 

وقال تشو يو،المحلل في شركة "تشاينا ميرشانتس سيكيوريتيز كو"، في مذكرة تمت مناقشتها على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية أمس الخميس، إن المشروع سيكون مقره في المناطق الصحراوية وعلى مقربة من خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي الفائق لمسافات طويلة.

 

وكتب تشو في مذكرته، دون ذكر أي مصدر للمعلومات، أنه يمكن للصين عرض الخطوط العريضة لتلك الخطة في مناسبة دولية مهمة، لتظهر للعالم عزمها على تطوير طاقة جديدة.

 

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المشروع سيقام على الأرجح غربي الصين، حيث من المقرر أن تساهم خطوط الطاقة الحالية والمستقبلية في ربط مشاريع الطاقة المتجددة بمراكز الطلب في الشرق.

 

وتشير منظمة "منظمة بلومبرج إن إي إف" إلى أن سعة طاقة الرياح العالمية بلغت 743 جيجاوات، في حين وصلت سعة الطاقة الشمسية عالميا إلى 795 جيجاوات بنهاية عام .2020

 

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وضع هدفًا يتمثل في بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 والتخلص من جميع انبعاثات غازات الدفيئة بحلول عام .2060