السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

التموين تعلن تعزيز الرصيد الاستراتيجي من الزيت التمويني حتى نهاية فبراير 2022

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 05:59 م
علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 63 ألف طن زيت خام صب منها 34 ألف طن زيت خام إنتاج محلي بالجنيه ، 29 الف طن زيت خام مستورد، وذلك في إطار تعزيز أرصدة البلاد من الزيت التمويني، ليعزز الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى نهاية شهر فبراير 2022.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه بطلبة كلية التجارة بجامعة القاهرة تنفيذاَ للبروتوكول ‏الموقع بين الوزارة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية الطلاب بكلية تجارة ‏جامعة القاهرة، أن اي تقدم لا يحدث الا بالعلم.

وأضاف ‏ وزير التموين والتجارة الداخلية، ان ما ‏يحدث علي الارض بين الوزارة وطلبة كلية التجارة جامعة القاهرة ‏هو اساس كافي لمطابقة ما يدرس بالجامعة علي ارض الواقع ‏باعتبارها نقلة نوعية وموضوعية في تحسين الاداء.

وخلال اللقاء ‏شرح  لطلاب الكلية الانجازات التي تمت علي الارض ‏وتغيير الكثير من المفاهيم في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن سواء ‏علي بطاقة الدعم من خلال التحول الرقمي وميكنة التعامل معها علي ‏موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية وكذلك حوكمة التعامل في ‏تداول الاقماح بداية من التوريد وصولاً الي الصوامع والمطاحن.

كما شرح  التطوير الكبير الذي تم في إنشاء المناطق ‏اللوجيستية وأهميتها في تقليل الفاقد وتخفيض الأسعار، وكذلك ميكنة ‏مخازن الجملة التابعة للوزارة وانشاء اسواق الجملة وكذلك الدور ‏الكبير الذي يلعبة جهاز حماية المستهلك  في حماية حقوق المواطن.