الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

امازون تطلق موقع "Amazon Egypt" في مصر بديل سوق دوت كوت

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:34 م
Amazon Egypt
Amazon Egypt

افتتح عملاق التجارة الإلكترونية أمازون فرعه الجديد في مصر Amazon Egypt، لتصل بذلك استثمارات الشركة بمصر لمليار جنيه، ولتحل العلامة العالمية محل سوق.كوم المملوكة لأمازون، والتي بدأت عملها في مصر منذ 2010.

وافتتحت Amazon Egypt مستودعًا لها في مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، وقال نائب رئيس أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور أن هذا المستودع تم تجديده ويشغل مساحة 28 ألف متر مربع وهو استثمار لوجيستي للشركة في السوق المصرية.

وأشار مشحور إلى أن Amazon Egypt تستهدف توفير خدمة تسوق أكثر سرعة للعملاء عبر الإنترنت، كما ستسهل تقديم المزيد من المنتجات إلى شريحة أكبر من العملاء في مصر.



وحضر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري مساء الثلاثاء افتتاح مخزن Amazon Egypt، رفقة عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونيڨين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد مدبولي سعي الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن السوق المصري سوق واعد بالفرص للمستثمرين ورجال الأعمال.


اقرأ أيضًا.. "أمازون" تستثمر أكثر من مليار جنيه في مصر.. وتوفر أكثر من 3000 وظيفة




وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائماً بتطوير دور القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية التنمية، وأنه وحكومته يبذلون قصارى جهدهم من أجل توفير البيئة الجاذبة للإستثمار وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين.  



ونوه نائب رئيس أمازون للشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن استثمارات الشركة في مصر تصل للمليار جنيه وتوفر ما يفوق ال3000 فرصة عمل وتملك أكثر 15 محطة توصيل على مستوى الجمهورية، علما أن مصر تحتل المرتبة الأولى من حيث استثمارات أمازون في أفريقيا، ويبلغ حجم سوق التجارة الإلكترونية في مصر 80 مليار جنيه وفقا لتصريحات رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.




وقالت أمازون أنه وفي إطار علمية الإنتقاال، سيمكن لعملاء سوق.كوم استخدام نفس بيانات الدخول على Amazon Egypt، والذي سيحتوي على قوائم الرغبات وعناوين التوصيل والطلبات السابقة والاستفسارات التي طرحت مسبقاً على فريق الدعم، كما يمكن للعملاء الحاليين والجدد التسوق واستلام طلباتهم داخل مصر، من خلال استخدام تطبيق Amazon وتحديد مصر من الإعدادات أو زيارة موقع Amazon.eg.

من جانبه أشار عمر الصاحي المدير العام لشركة أمازون وسوق.دوت كوم في مصر، إلى أن هذا المستودع يعد الأول من نوعه في مصر وأفريقيا، مؤكدا على أن استثمارات أمازون في البنية التحتية الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة تتوافق مع برنامج عمل الحكومة المصرية ومنوها إلى أن الشركة تعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتوسيع نطاق أعمالها عبر الإنترنت، كما أكد دعم أمازون مسيرة التحول الرقمي في مصر.