الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدب الجزائر: أرضية ملعب مصطفى تشاكر السيئة ستساعد جيبوتى

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 06:07 م
جمال بلماضي
جمال بلماضي

قال مدرب الجزائر جمال بلماضي، اليوم الأربعاء، إن منتخب جيبوتي سيأتي إلى ملعب مصطفى تشاكر من أجل الدفاع، والحالة السيئة للملعب ستساعده خلال المباراة التي ستقام غداً الخميس، في افتتاح مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضاف بلماضي في مؤتمر صحافي قبل استضافة جيبوتي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً النيجر وبوركينا فاسو: "منتخب جيبوتي سيلعب بكل تأكيد بخطة دفاعية، وأرضية ملعب مصطفى تشاكر ستساعده كثيراً، أعتقد أن الحالة السيئة للملعب سببها عدم كفاءة المسؤولين عن صيانته وربما حتى عدم النزاهة".

وأشار بلماضي إلى سبب عدم خسارة الفريق في 27 مباراة متتالية، قائلاً: "لم نخسر طيلة 27 مباراة لأننا لم نتهاون أمام أي منافس، لذلك يجب التعامل مع جيبوتي بكل جدية، احترام منافسينا مهم بالنسبة لنا".

وعن الغائبين عن التشكيلة الحالية قال مدرب منتخب الجزائر حامل لقب كأس الأمم الأفريقية: "وضع يوسف عطال أصبح هاجساً، أشعر بالأسف لما يعيشه حالياً من غياب بسبب الإصابة، لن نتردد حتى في وضع الطاقم الطبي للفريق الوطني تحت تصرفه، عدلان (قديورة) يعيش وضعاً صعباً لأنه دون ناد مثل عز الدين دوخة ولا يمكنني استدعاء لاعب بدون فريق".

ولفت بلماضي الانتباه إلى أن بعض اللاعبين الحاليين يدركون أن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ستكون آخر محطة لهم، لهذا يصرون على المشاركة.

وأوضح: "بعض اللاعبين يعلمون أنها آخر فرصة لهم للمشاركة في كأس العالم لذلك يركزون بشدة من أجل تحقيق هذا الهدف".

وتأهلت الجزائر إلى كأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010 و2014 وكانت أفضل نتائج في البرازيل 2014 عندما تأهل إلى دور الـ16.