الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اهداف ومهارات كامافينجا لاعب ريال مدريد الجديد

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 11:59 ص
كامافينجا
كامافينجا

نجح مسؤولي ريال مدريد الإسباني من التعاقد كع الجوهرة الفرنسية، إدوارد كامافينجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي رين الفرنسي، بمقابل مدي يقدر بـ 31 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات.

من هو كامافينجا لاعب ريال مدريد الجديد

ولد كامافينجا، في 22 من شهر نوفمبر لعام 2002، بمدينة ميكونج في أنجولا، من أب وأم أنجولايان، حتى أنتقل إلى فرنسا بعد عامين فقط من ولادته مع عائلته.



حصل كامافينجا على الجنسية الفرنسية قبل 3 أعوام وتحديدًا في عام 2019، ليستدعى بعدها للعب مع منتخب الديوك الأولمبي، والمنتخب الأول، الذي كان وقتها حديث التتويج بكأس العالم لكرة القدم لعام 2018 في روسيا.

بداية كامافينجا الكروية

وبدأ كامافينجا مسيرته الكروية مع ستاد رين الفرنسي، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في سن 16، قبل أن يصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق، حيث نجح كامافينجا من إثبات ذاته وسط عملاقة الفريق وهو في سن صغير.

قيمة كامافينجا السوقية

تقدر قيمة كامافينجا السوقية بـ42 مليون يورو، وهو ما يميز كامافينجا، على جميع من هم في سنه فيما يتعلق بالقيمة السوقية، فحسبما نشر موقع  “TranferMarkt“، المتخصص بالإحصائيات الرياضية.



مركز كامافينجا في الملعب 

يتميز إدواردو كامافينجا باللعب في مركز لاعب الوسط المدافع، وأيضًا لاعب الوسط الهجومي، وهو ما يجعله يقدم كثير من مفاتيح اللعب إلى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد.

صراع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على ضم كامافينجا 

كان يريد الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، لضم كامافينجا، خلال هذا الصيف بعد أن نجح في التعاقد مع ميسي وراموس وحكيمي ودوناروما وفينالدوم، مثلما أشارت تقارير جريدة "ليكيب" الفرنسية.


صفقة كامافينجا بديلة لمبابي

لا صوت يعلو في الأيام الماضية، عن محاولات ضم ريال مدريد المستمر لكيليان مبابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ولكن بسبب مغالة فريق العاصمة الفرنسية اتجه الفريق المالكي لصفقة كامافينجا، حتى الموسم المقبل الذي سيتمكن فيه الريال من ضم مبابي بالمجان بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان

اهداف ومهارات كامافينجا لاعب ريال مدريد الجديد