الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أحمد كريمة يرد على " إسلام بحيرى" و" مصطفى عاطف": "الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها".. وتصريحات المنشد الدينى "كلام فارغ" ولابد من محاكمته بتهمة ازدراء الإسلام..ويؤكد: هذه الأمور تثير الفتن فى المجتمع

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 03:29 م
الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

حالة من الغضب أثيرت خلال الساعات الماضية نتيجة للتصريحات المثيرة للجدل التى خرج بها عدد من الشخصيات العامة تتعلق بالدين الإسلامى وما وصف بإنه إساءة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم ،  ومنها المذيع إسلام البحيرى الذى قال أن عدم الإيمان برسالة النبي ليس كفرًا بالله. 

كما أثارت تصريحات المنشد الدينى مصطفى عاطف  ،الجدل والتى قال فيها عن علاقة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالرياضة، "أن النبي كان جسده رياضي بطريقة تفوق الخيال، وجسمه كان متناسق، وبطنه كانت مساوية لظهره، يعني تقريبًا كان عنده سكس باكس، وكان عريض ما بين المنكبين يعني ظهره مفرود لأنه كان بيحب الرياضة جدًا."

وبجانب هذه التصريحات ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يسخر من مذيعى قناة القرآن الكريم ، وهو ما أثار استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى رافضين مثل هذا السلوك. 

ومن جانبه رد الدكتور أحمد كريمة ، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر على كل هذه التصريحات وما تم تداوله ، حيث قال ردا على الفيديو المتداول للمنشد  مصطفى عاطف ، والذى قال فيه أن النبى صلى الله عليه وسلم كان لديه " ساكس باكس" ، "أن هذا الكلام فارغ ويجب محاكمة من قال هذا الكلام.

وأضاف كريمة  قائلا فى تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز" ، " هذا كلام فارغ، ولابد أن يحاكم هذا المنشد بتهمة إزدراء الإسلام، فما قاله عن جسد الرسول صلى الله عليه وسلم لا يصح، ويجب أن يحاكم على ما قاله. "

كما قال ردا على ما قاله المذيع إسلام بحيرى، بأن عدم الإيمان برسالة النبى ليس كفرا بالله ، "أن مثل هذه الأقاويل تثير الفتن فى المجتمع ..فأنا لا أتحدث عن الإيمان أو عدمه، لكنني أقول أن تدوال مثل هذه الأمور يتسبب في حدوث فتن طائفية، والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها". 

وأضاف فى تصريحاته  لـ"مصر تايمز" "هذا يهدد السلام الاجتماعي في مصر كثيرًا، ويؤدي إلى احتقان طائفي غير مبرر."