الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سجل مثالى يدعم منتخب مصر فى الجولة الأولى من تصفيات المونديال

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 03:42 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول فى الوقت الحالى بقيادة حسام البدرى، المدير الفنى للفراعنة، لخوض مباراة أنجولا المقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى فى تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ولعب منتخب مصر منذ عام 2002 وحتى 2018 في تصفيات كأس العالم 5 مباريات افتتاحية، حيث لعب أمام السنغال عام 2002 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ثم لعب أمام السودان عام 2006 وفاز بثلاثية نظيفة، والتقى مع جمهوية الكونغو في تصفيات 2010 وفاز بثنائية مقابل هدف.

وواجه المنتخب الموزمبيقي في تصفيات عام 2014 وفاز بثنائية نظيفة، وشارك أمام الكونغو في تصفيات كأس العالم لعام 2018 وفاز بثنائي مقابل هدف وحيد.

ولم يعرف منتخب مصر طعم الهزيمة في خمس مباريات لعبها أمام منتخب أنجولا، حيث كانت أول مباراة جمعت بين مصر وأنجولا كانت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994، ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على ملعبه بهدف نظيف، وتعادل في أنجولا سلبيًا في المباراة الثانية.

وتجددت المواجهة في كأس الأمم الإفريقية 1996 بجنوب أفريقيا، وفاز المنتخب المصري بنتيجة (2-1)، وفي لقاء ودي أقيم في يناير 2008، حسم التعادل (3-3) نتيجة المباراة التي شهدت تسجيل عماد متعب ثلاثة أهداف (هاتريك).

آخر مواجهة بين مصر وأنجولا انتهت بفوز الفراعنة (2-1) في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2008 في غانا، والتي تُوج خلالها المنتخب المصري بلقب البطولة.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري قائمة اللاعبين النهائية الذين انضموا لمعسكر المنتخب المقبل ،استعدادًا لمواجهتي انجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر المقبل في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر. 

شملت القائمة 27 لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد النني المحترفين في انجلترا تحسبا لنجاح مساعي ضمهما في ظل الاجراءات الاحترازية المفروضة في انجلترا، وجاءت القائمة على النحو التالي: محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفي فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفي محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه ومحمد صلاح ومحمد النني .