الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الدفاعات السعودية تدمر طائرة حوثية مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

السبت 28/أغسطس/2021 - 12:50 م
قوات تحالف دعم الشرعية
قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية

دمرت الدفاعات السعودية ليل الجمعة/السبت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثيين باتجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية في بيان له في وقت مبكر من صباح اليوم السبت استمرار الميليشيا الحوثية العدائية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن فجر أمس الجمعة أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثيين باتجاه خميس مشيط، كذلك أعلن الأربعاء الماضي أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي تجاه نفس المنطقة.

وأكد التحالف أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين وجميع الأعيان من أية محاولات عدائية، ويشار إلى أن تلك الميليشيات تواصل محاولاتها استهداف مناطق مدنية واقتصادية في المملكة، ما أثار إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها منددة هجمات الحوثيين الإرهابية.

تأتي هذه المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة الفترة الماضية في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ
سنوات.