الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الولايات المتحدة توجه ضربة جوية لداعش في أفغانستان

السبت 28/أغسطس/2021 - 11:19 ص
طائرة مسيرة أمريكية
طائرة مسيرة أمريكية في أفغانستان

وجهت الولايات المتحدة ضربة بطائرة مسيرة قتلت على ما يبدو عضواً مسؤولاً عن التخطيط في تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد يومين من إعلان التنظيم مسؤوليته عن الهجوم في محيط مطار "كابول" والذي أودى بحياة عشرات، وتتأهب القوات الغربية التى تتولى تنظيم جسر جوي من أفغانستان لمزيد من الهجمات اليوم السبت، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وأودى هجوم الخميس بحياة 110 فرداً منهم 13 جندياً أمريكياً ليصبح أكبر هجوم دامي ينفذ منذ وصول "طالبان" للسلطة وقال الجيش الأمريكي في بيان عن العملية التي نفذها ليلاً: "تدل المؤشرات الأولية على أننا قتلنا الهدف. لا معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين".

وجددت السفارة الأمريكية لدى كابول في بيان نقلته قناة (الحرة) الأمريكية  طلبها من الأمريكيين عدم التوجه إلى مطار "كابول"، وتجنب بوابات المطار غداة الهجوم المزدوج الذي استهدفه الخميس الماضي.

يأتي بيان السفارة بعد بيان آخر بداية الأسبوع، حضّت فيه السفارة رعاياها على تجنب التوجه إلى مطار "كابول" بسبب "مخاطر أمنية محتملة".

ولا تزال عمليات إجلاء آلاف الأشخاص تُواجه "تهديدات محدّدة وجدّية" غداة الهجوم الانتحاري قرب المطار، ونفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سيطرة حركة طالبان على أي عمليات تشغيلية داخل مطار "كابول" بعد ورود تقارير عن دخول الحركة التي تحكم أفغانستان الآن إلى هذا المرفق الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.