الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أندية "السوبرليج" تخطط لهجوم جديد على "يويفا"

السبت 28/أغسطس/2021 - 12:08 ص
مصر تايمز

تخطط أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، الداعية لإقامة بطولة "السوبرليج"، لهجوم جديد على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وتعاقدت لهذا الأمر مع شركة الاستشارات العامة فلينت، حسبما أفادت صحيفة دير شبيغل الألمانية اليوم الجمعة.

وهدف الأندية الثلاثة هو كسب دعم الاتحادات والسياسيين الأوروبيين والصحافيين، وحصلت الصحيفة الألمانية الأسبوعية على الوثيقة التي قدمتها شركة الاستشارات إلى الأندية، والتي تحمل عنوان: "تمهيد الطريق نحو "السوبرليغ" واستراتيجيات إعادة الإعمار والبدء من جديد والانتصار".

وينص نص الوثيقة على أن شركة فلينت تتعهد إلى الأندية الثلاثة بإطلاق حملة "مضادة للرصاص" ضد هجمات رافضي إقامة "السوبرليج"، وتوصيهم بالتنازل من جديد عن الإجراء التي اتخذته في فصل الربيع لدفع المشروع إلى الأمام.

ونقلًا عن دير شبيغل فإن خطة شركة فلينت تقوم على أساس تشويه سمعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باعتباره المسؤول عن المسابقات الأوروبية.

وضم نص الوثيقة عدة رسائل، من بينهم أن "كرة القدم الأوروبية تحتاج إلى نموذج عمل جديد وأنه يجب القضاء على الاحتكار التعسفي لليويفا".

ولهذا أوصت شركة الاستشارات المذكورة، الأندية الثلاثة بإقامة فعاليات وجلسات إعلامية مع السياسيين ومسؤولي "يويفا" والصحافيين المختارين التي وضعتهم الشركة نفسها في قائمتها.