الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأندية الإسبانية ترفض انضمام لاعبيها إلى منتخبات أمريكا الجنوبية

الخميس 26/أغسطس/2021 - 01:51 م
الليجا
الليجا

اتفقت أندية كرة القدم الإسبانية المشاركة في رابطة الدوري الإسباني، على إبلاغ لاعبيها الدوليين الذين استدعتهم منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" لخوض التصفيات المؤهلة لمونديال 2020 بـ"باستحالة السفر مع منتخبات" بلادهم والشروع في اتخاذ إجراءات قانونية ضد تمديد أيام مباريات هذه المنتخبات.

وذكرت رابطة "لاليجا" في بيان صدر اليوم الخميس في أعقاب اجتماع الأندية المتضررة أن "الأندية اتفقت على إبلاغ لاعبيها الذين استدعتهم منتخبات "كونميبول" باستحالة السفر للانضمام إلى منتخباتهم، في انتظار أن يتضح الموقف والمعضلة الحالية". 

ومن ناحية أخرى، أكدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أنها "مستعدة منذ عدة أشهر" لعودة الجماهير للملاعب وأنها تتمنى أن يصبح الأمر "معمماً ومرناً في أقصر وقت ممكن" وذلك بعد السماح بحضور 5 آلاف مشجعاً في المناطق التي لا يشكل بها الوضع الوبائي خطورة (المرحلة الأولى) بداية من نهاية الأسبوع الجاري.

وتعد فالنسيا وجاليسيا وجزر البليار ومورسيا هي المناطق التي ستستفيد بهذا القرار، ولذا من المتوقع وجود جماهير في مواجهتي فالنسيا-إيبار وفياريال-إشبيلية نهاية الأسبوع الجاري في الجولة 37 من دوري الدرجة الأولى الإسباني "الليغا".