الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

القصة الكاملة لأزمة البلوجر "مطلق السلطان" بعد تعرضه للتحرش

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 09:20 م
مطلق السلطان
مطلق السلطان

أزمة كبيرة يواجهها البلوجر السعودي مطلق السلطان،  بسبب انتشار فيديو له يسيء فيه للسيدات المصريات.

بداية الأزمة عندما نشر مطلق السلطان عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من المنشورات التي يروي فيها عن تعرضه للتحرش من مجموعة من الفتيات في إحدى الحفلات في الساحل الشمالي، وظهر في فيديو لايف يرد على التعليقات المعترضة على أسلوبه، ولكنه رد عليهم بالسباب.

من جهتها، توجهت مصممة الأزياء رشا أمين لتقديم بلاغ للنائب العام تتهم فيه السعودي مطلق السلطان بإهانة المصريات بأبشع الألفاظ مطالبة بتوقيع أقصى العقوبة عليه و منعه من دخول البلاد.

بلاغ للنائب العام ضد مطلق السلطان

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي ببلاغ للمستشار حمادة الصاوى النائب العام، ضد البلوجر السعودي مطلق السلطان لمنعه من دخول الأراضي المصرية لإهانته الفتيات والسيدات المصريات.

وقال "صبري" في بلاغه الذي حمل رقم 65190 لسنة 2021 عرائض النائب العام، إن المبلغ ضده أحد مشاهير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالفيديوهات القصيرة والذي يستخدم أساليب حقيرة رخيصة مبتذلة تتنافى مع القيم والتقاليد العامة وذلك لنشر تلك الفيديوهات وسرعة تداولها فقد تعدى في بدايته على دولة الكويت الشقيقة.

وتابع المحامي، أن فيديوهات المبلغ ضده أثارت حفيظة مواطنين الكويت ضده ثم الآن أتى الدور على مصر ليخرج المبلغ ضده بفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتحدث فيه عن الشعب المصري بانه يشتهر ببعض الحركات والكلمات الغير لائقة ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام بتوجيه السباب لكل المعترضين من الفتيات والسيدات المصريات.

واختتم المحامي بلاغه، ملتمساً إصدار الأمر بإدراج اسمه علي قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

تعليق مطلق السلطان على اتهامه بالإساءة لسيدات مصر

علق مطلق السلطان على حالة الجدل التي أثيرت خلال الساعات القليلة الماضية، قائلا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "الاسكرينات المنشورة والمنسوبة لى مفبركة وحجم الخط متغير.. وكنت أحكى عن موقف تعرضت له فى الساحل مع فتاة ولكنني لم أذكر جنسيتها، حيث قامت بالتحرش بى مرتين وصمت".

وتابع: "عندما واصلت التحرش بى قولت للشباب الذين كانوا معها أنتم ….. ولكن سرعان ما امتلأ المكان بجاردات وتم طرد الشباب والفتاة خارج المكان فجأة وأنا بحكى عن الموقف فى لايف طلعت لى أستاذة تقول بنات مصر ولا تسيء لبنات مصر على الرغم من أننى لم أذكر جنسية الفتاة من الأساس، أنا بحكي موقف فردي ليه تجمعي بنات مصر وستات مصر".

أضاف: "مع العلم أنه بالمساء تواصلنا معها وقدمنا مبادرة الاعتذار بأي شكل تريده احترما مع أني أغلط فيها أو فى سيدات مصر ولكنها مازالت تشهر بى فى المواقع ومنصات السوشيال ميديا وسوف أجعل المحامى الخاص بى يتعامل مع هذا الموقف والتشهير بى".

أردف: "البوست هذا مش عشان أبرر لأي حد غير للناس اللي جد تحبني ويصعب عليا يظنوا أني أسأت لهم لأني بعتز جدًا بيكم وأحبكم مش عايز حد يضيع كل التعب اللي تعبته حب لمصر". 

من هو مطلق السلطان؟

اسمه بالكامل مطلق السلطان الدويش من مواليد 1994، ويبلغ من العمر 26 سنة، وحصل على دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

يحظى مطلق السلطان بشعبية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعه أكثر من 2 مليون على "إنستجرام"، وأصبح مشهورا بسبب فيديوهاته التي وصلت إلى العالم أجمع.

وأطلق البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقب "الراقصة" على البلوجر السعودي مطلق السلطان، لأنه مشهور بنشر الفيديوهات التي يقوم فيها بالرقص وتقليد الفنانين، من بينهم "بدرية طلبة".